الأخــبــــــار
  1. العثور على رضيعة امام بناية سكنية بالخليل
  2. السعودية توجه الدعوة لأمير قطر لحضور القمتين العربية والخليجية بمكة
  3. اختفاء قارب على متنه ٥ اشخاص في بحيرة طبريا
  4. الحكومة: رواتب موظفي السلطة يوم الأحد المقبل بنسبة صرف 60%
  5. صحيفة اسرائيلية: قطر تقرر المشاركة في مؤتمر البحرين
  6. الاحتلال يمدد توقيف شاب مقدسي لاستكمال التحقيق
  7. بطلب من نتنياهو- سكرتاريا الليكود تجتمع الثلاثاء للتحضير للانتخابات
  8. الجزائر: انتهاء فترة الترشح للرئاسة بدون مرشّحين
  9. اسرائيل: موجة الحر اسفرت عن احتراق 15 ألف دونم من المزروعات والاحراش
  10. نتنياهو: لا حاجة لجرنا إلى انتخابات اخرى غير ضرورية
  11. توتر في ساحات الاقصى ومحاصرة المصلين داخل المصلى القبلي
  12. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  13. المعارضة الإسرائيلية: لن يكون لدينا ديكتاتور تركي
  14. ضبط 100 كروز دخان مهرب في الخليل
  15. نتنياهو يهاجم ايمن عودة ويصفه أنه داعم "للإرهاب"
  16. ترامب: لن نتكبد خسائر الحروب التجارية بعد الآن!
  17. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  18. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  19. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  20. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم

سعد يطلع "كاترين بيسكر" على أحوال العمال

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا - استقبل شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، مسؤولة فريق العمال في منظمة العمل الدولية "كاترين بيسكر"، التي تزور فلسطين بهدف الاطلاع على أحوال العمال، سيما العاملون في إسرائيل، الذين يخضعون للتفتيش اليومي المذل على الحواجز الإسرائيلية.

وتناول النقاش استعراض مخرجات الجهد الوطني المتعلق بتعميق الحوار الثلاثي، وتقييم الجهود الجماعية المكرسة لتعديل قانون العمل، وإقرار قانون التنظيم النقابي، ومتابعة تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور.

وحضر الاجتماع راسم البياري نائب أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، وعائشة حموضه منسقة دائرة المرأة في الاتحاد، وعبد الهادي طه عضو الأمانة العامة وماهر البرغوثي مديرة مكتب الأمانة العامة في رام الله.

وقدم سعد شرحاً  للضيفة عن آخر المستجدات المتعلقة بتشغيل مؤسسة الضمان، بما فيها الجهد الذي يبذله الاتحاد لتعميق معرفة وإلمام العمال والعاملات، بمنافع الاشتراك بالمؤسسة وفوائده ومساهمته لوضعهم على بر الأمان وتجنب مصاعب الحياة.

وباشرت المؤسسة عملها في فلسطين مطلع تموز الحالي، لتقدم للمشتركين في مرحلة عملها الأولى ثلاثة منافع يتم التعريف بها على نطاق واسع من قبل الاتحاد وهي التأمين على الشيخوخة والعجز والوفاة الطبيعيين، ومجابهة مخاطرهن، وحساب راتب التقاعد وراتب الوفاة والعجز الطبيعيين، وتعويض الدفعة الواحدة ويلجأ إليها في حال عدم توفر شرط استحقاق الراتب التقاعدي، أي بلوغ المشترك عامه الستين، ويقصد بالدفعة الواحدة قيمة الاشتراكات المرجحة التراكمية مضافاً إليها الفوائد المترتبة عليها، وتوفير راتب التقاعد المبكر، ويحسب وفق شروط معينة، ونفقات الجنازة، ويصرف للورثة المستحقون منحة بدل نفقات الجنازة وتعادل ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للأجر.

شارك في الورشة 35 مشاركا من محافظات القدس وبيت لحم والخليل، وتم توزيع قرار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي ليوضح كيفية احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعمال والعاملات قبل اشتراكهم بمؤسسة الضمان الاجتماعي، وجاء فيه "تتم تسوية الحقوق العمالية الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة عن الفترات التي تسبق اشتراك المشتركين في مؤسسة الضمان الاجتماعي، وعملية احتسابها ستكون وفقاً لآلية" .

واكد الاجتماع انه يتم ذلك دون إجحاف بحقوق العاملين، وبما يحافظ على القيمة الحقيقة لمستحقاتهم ومكافأتهم لدى مشغليهم مع ضرورة توضيح وتوثيق المخالصات بين الطرفين، وقيمة المبالغ المستحقة لكل عامل وعاملة عن جميع فترات عملهم السابقة، وقيمة الدفعات المالية التي سيلتزم بدفعها رب العمل وتبيان التواريخ التي ستدفع بها حسب ما تم الاتفاق عليه بينهما، مع مراعاة أن تتم عملية توقيع المخالصات بين العاملين ومشغليهم بالتزامن مع بدء تسجيلهم ودفع بدل الاشتراكات عنهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018