الأخــبــــــار
  1. نشر منظومة "القبة الحديدية" بمنطقة تل ابيب في مركز إسرائيل
  2. قائد شرطة الاحتلال في القدس يقتحم المسجد الأقصى
  3. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  4. جيش الاحتلال يفجر علما فلسطينيا وضعه فلسطينيون جنوب قطاع غزة
  5. فرنسا: الأيام القادمة ستنشأ آلية تجارية بين الاتحاد الأوروبي وإيران
  6. اليوم- مصر تغلق معبر رفح بالاتجاهين للاحتفال بثورة يناير
  7. الخارجية تدين تدخل بعض الدول بالشؤون الداخلية لفنزويلا
  8. مؤسسات رام الله والبيرة تطالب بالغاء قرار حبس رئيسي البلدية
  9. حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  10. وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بغوايدو رئيسا للبلاد
  11. ترامب يعلن اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا انتقاليا للبلاد
  12. الكابينت يسمح بدخول اموال قطر الى غزة
  13. الرئيس يتابع بقلق بالغ ويدين الاعتداءات على الأسرى
  14. بلدية نابلس تعلق الدوام اليوم تضامنا مع رام الله
  15. فشل الحوار بين الأسرى وإدارة معتقل "عوفر"
  16. فتح: نريد حكومة قوية تقودها فصائل منظمة التحرير
  17. الشرطة: 7 إصابات منها حرجة بحادث سير في طريق وادي النار شمال بيت لحم
  18. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف واسعة جنوب نابلس
  19. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش
  20. العثور على جثة الصياد المصري المفقود ببحر الشيخ عجلين غرب غزة

سعد يطلع "كاترين بيسكر" على أحوال العمال

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا - استقبل شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، مسؤولة فريق العمال في منظمة العمل الدولية "كاترين بيسكر"، التي تزور فلسطين بهدف الاطلاع على أحوال العمال، سيما العاملون في إسرائيل، الذين يخضعون للتفتيش اليومي المذل على الحواجز الإسرائيلية.

وتناول النقاش استعراض مخرجات الجهد الوطني المتعلق بتعميق الحوار الثلاثي، وتقييم الجهود الجماعية المكرسة لتعديل قانون العمل، وإقرار قانون التنظيم النقابي، ومتابعة تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور.

وحضر الاجتماع راسم البياري نائب أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، وعائشة حموضه منسقة دائرة المرأة في الاتحاد، وعبد الهادي طه عضو الأمانة العامة وماهر البرغوثي مديرة مكتب الأمانة العامة في رام الله.

وقدم سعد شرحاً  للضيفة عن آخر المستجدات المتعلقة بتشغيل مؤسسة الضمان، بما فيها الجهد الذي يبذله الاتحاد لتعميق معرفة وإلمام العمال والعاملات، بمنافع الاشتراك بالمؤسسة وفوائده ومساهمته لوضعهم على بر الأمان وتجنب مصاعب الحياة.

وباشرت المؤسسة عملها في فلسطين مطلع تموز الحالي، لتقدم للمشتركين في مرحلة عملها الأولى ثلاثة منافع يتم التعريف بها على نطاق واسع من قبل الاتحاد وهي التأمين على الشيخوخة والعجز والوفاة الطبيعيين، ومجابهة مخاطرهن، وحساب راتب التقاعد وراتب الوفاة والعجز الطبيعيين، وتعويض الدفعة الواحدة ويلجأ إليها في حال عدم توفر شرط استحقاق الراتب التقاعدي، أي بلوغ المشترك عامه الستين، ويقصد بالدفعة الواحدة قيمة الاشتراكات المرجحة التراكمية مضافاً إليها الفوائد المترتبة عليها، وتوفير راتب التقاعد المبكر، ويحسب وفق شروط معينة، ونفقات الجنازة، ويصرف للورثة المستحقون منحة بدل نفقات الجنازة وتعادل ثلاثة أضعاف الحد الأدنى للأجر.

شارك في الورشة 35 مشاركا من محافظات القدس وبيت لحم والخليل، وتم توزيع قرار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي ليوضح كيفية احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعمال والعاملات قبل اشتراكهم بمؤسسة الضمان الاجتماعي، وجاء فيه "تتم تسوية الحقوق العمالية الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة عن الفترات التي تسبق اشتراك المشتركين في مؤسسة الضمان الاجتماعي، وعملية احتسابها ستكون وفقاً لآلية" .

واكد الاجتماع انه يتم ذلك دون إجحاف بحقوق العاملين، وبما يحافظ على القيمة الحقيقة لمستحقاتهم ومكافأتهم لدى مشغليهم مع ضرورة توضيح وتوثيق المخالصات بين الطرفين، وقيمة المبالغ المستحقة لكل عامل وعاملة عن جميع فترات عملهم السابقة، وقيمة الدفعات المالية التي سيلتزم بدفعها رب العمل وتبيان التواريخ التي ستدفع بها حسب ما تم الاتفاق عليه بينهما، مع مراعاة أن تتم عملية توقيع المخالصات بين العاملين ومشغليهم بالتزامن مع بدء تسجيلهم ودفع بدل الاشتراكات عنهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018