السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسعد: حان الوقت للاهتمام بقطاع السياحة في طوباس

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 14:37 )
الاسعد: حان الوقت للاهتمام بقطاع السياحة في طوباس
رام الله- معا- اكد القائم باعمال محافظ طوباس والاغوار الشمالية احمد اسعد خلال اللقاء الذي جمعه مع وكيل وزارة السياحة والاثار علي ابو سرور بدار المحافظة اليوم الاربعاء، على ان الوقت قد حان للاهتمام بقطاع السياحة وترميم المناطق السياحية وتطويرها والترويج لها.
واشاد الاسعد بجهود وزارة السياحة والاثار في الاهتمام بتطوير قطاع السياحة بمحافظة طوباس، والعمل على ترميم المواقع السياحية وجعلها مزاراً سياحياً للوفود المحلية والأجنبية بصورة مستمرة، وضرورة العمل على حماية وإحياء كافة المواقع الأثرية.
وأشار إلى استعداد محافظة طوباس لتقديم كل التسهيلات لدعم القطاع السياحي بصورة أكبر، ودعم المسارات السياحية التي من شأنها جذب السواح إلى المدينة.
من جهته، اشار وكيل وزارة السياحة والآثار علي ابو سرور أن طوباس تمتلك ارثاً غنياً من التراث، ولديها مقومات لأن تكون وجهة سياحية ناجحة، وهو ما يتطلب أن يكون عمل مشترك مع كافة المؤسسات، والتسويق السليم لجذب السياح للمدينة، والعمل على تقوية البنية التحتية لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية.
وبين ابو سرور بانه سيتم اضافة نوع جديد من السياحة في فلسطين والاهتمام بها وهي السياحة الزراعية والتي من شأنها دعم وتمكين المواطنين في مناطق الاغوار والمناطق المهددة من قبل الاحتلال، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.
وضم اللقاء عدد من المدراء العامين في الوزارة، ومدير السياحة والاثار في طوباس خالد عبد الرازق وكادر المحافظة.