الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ العليا تشكل لجنة مصغرة للتعامل مع الكوارث

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
لجنة الطوارئ العليا تشكل لجنة مصغرة للتعامل مع الكوارث
جنين -معا- أوصت لجنة الطوارئ العليا التي يرأسها محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، بتشكيل لجنة مصغرة للتعامل مع الكوارث في حال وقوعها بفاعلية على مدار السنة لإدارة الأزمات. 
وتكونت اللجنة من الدفاع المدني والصحة والهلال الأحمر، والشرطة، والأشغال العامة، والحكم المحلي، وتقوم بإعداد نشرات توعوية للمجتمع المحلي لرفع الوعي لدى المواطنين في مواجهة المخاطر والكوارث.
وقسمت المهام لكل من أعضاء اللجنة مهامه ومسؤولياته إضافة الى تفعيل أدوار لجنة الطوارئ العليا بالتعاون مع المؤسسة الامنية المساندة لها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، اليوم الأربعاء، في قاعة المحافظة لمناقشة خطة الطوارئ وتحديثها، والاستعدادات والإجراءات الوقائية، في حال وقوع كوارث طبيعية خاصة بعد وقوع هزات ارضية خفيفة، وما يمكن عمله في حال حدوث أضرار للتقليل من آثارها مع مراعاة عدم الارباك او التهويل.
وشدد أحمد القسام مساعد المحافظ إلى أهمية تفعيل عمل اللجنة والتنسيق فيما بينها، لإدارة الأزمة بمسئولية عالية وكفاءة، واقترحت مديرية الدفاع المدني تفعيل قاعدة البيانات للمؤسسات، وتحديد المواقع الأكثر خطورة ودراسة الطرق البديلة للوصول إلى المستشفيات.
وطالبت بتشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة الدفاع المدني، وتشمل حصر المعدات وأرقام الاتصالات لتوجيه اللجنة في وقت الحدث، وتدريب متطوعين وتهيئة المستشفيات الميدانية وتوفير مقومات التنمية الاجتماعية .
وأكدت بلدية جنين العمل بتزويد الدفاع المدني والهلال الأحمر بالمعدات والآليات اللازمة مع التزام الحكم المحلي بالتعميم على الهيئات المحلية لنشر التوعية وحصر المباني القديمة ومدى صلاحياتها.