الأخــبــــــار
  1. الشرطة تقبض على متهمين بقضية قتل وسطو بطولكرم
  2. الكويت تدعم الميزانية الفلسطينية بـ50 مليون دولار
  3. شرطة طولكرم تضبط كميات كبيرة من المخدرات وتعتقل 3 تجار
  4. فلسطين تشارك باجتماعات الجمعية العامة الـ87 للانتربول
  5. مؤتمر صحفي لنتانياهو الليلة الساعة ٨ -الأرجح حل الكنيست
  6. إصابة شاب برصاص الاحتلال في قرية أبو قش شمال رام الله
  7. الدفاع المدني يتعامل مع 192 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع
  8. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من بيت لحم والقدس
  9. مستوطنون يشقون طريقا بمنطقة جبل عيبال مهددين بمصادرة 3 الاف دونم
  10. مشعشع: المفوض العام "للأونروا" سيعلن غدا خفض العجز المالي
  11. الأسير رزق الرجوب 61 عاما مضرب عن الطعام منذ 24 يوما
  12. وزير الزراعة الاسرائيلي يقتحم ساحات المسجد الاقصى
  13. اجتماع نتنياهو مع موشيه كحلون لتقرير مصير الحكومة الساعة 6:30 مساء
  14. الاحتلال يطلق النار على المزارعين شرق خانيونس جنوب القطاع
  15. مستوطنون يهاجمون سيارة اسعاف في شارع الشهداء في الخليل
  16. قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة
  17. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  18. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  19. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  20. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة

التربية تكرم المشاركين في النشاطات الطلابية الجامعية

نشر بتاريخ: 11/07/2018 ( آخر تحديث: 11/07/2018 الساعة: 18:06 )
رام الله- معا- كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي، اليوم الاربعاء، المشاركين في النشاطات الطلابية الجامعية للعام 2017-2018، برعاية وزير التربية والتتعليم العالي د. صبري صيدم وبمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح.

وحضر فعاليات الحفل؛ القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي، وعدد من عمداء شؤون الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، وممثلو المؤسسات الأهلية والشريكة، وأعضاء لجنة النشاطات الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، وحشد من الطلبة المكرمين وذويهم.

وفي كلمته، نقل صالح للحضور تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومباركته الجهود المبذولة في هذه النشاطات، مؤكداً على أهمية التعاون القائم بين وزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأهلية والشريكة، والتي تتكامل لإعلاء روح التحدي والإصرار لدى الطلبة الفلسطينيين، باعتبار الشباب هم الركيزة الأساسية في عملية التنمية والبناء.

ودعا صالح للاستثمار الصحيح للنشاطات الطلابية في مؤسسات التعليم العالي وتفعليها بالشكل المطلوب، وتعزيز حضور فلسطين على الساحة الدولية من خلال هذه النشاطات، وخلق علاقات استراتيجية بين طلبة فلسطين ونظرائهم في مختلف دول العالم لإيصال الصوت الفلسطيني والدفاع عن القضية في ظل محاولات الاحتلال طمس دور الشباب وضرب المنظومة التعليمية والقيمية برمتها وخلق حالة من العزلة لدى الشباب الفلسطيني.

وفي كلمته نيابة عن عمداء شؤون الطلبة، شدد د. محمد شاهين عميد شؤون الطلبة بجامعة القدس المفتوحة على المسؤولية التي تقع على كاهل مؤسسات التعليم العالي بتخريج طلبة يمتلكون الضوابط العليا والمهارات المختلفة، للوصول إلى جيل قوي ومتفاعلاً مع المجتمع، مشيداً بالتعاون الكبير بين وزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الشريكة والداعمة.

وفي كلمته نيابة عن المؤسسات الداعمة والشريكة؛ دعا المدير التنفيذي لمركز التعليم البيئي سيمون عوض إلى ضرورة تعزيز دور الطالب الفلسطيني، من أجل خلق قيادات فلسطينية شابة تسهم في بناء مجتمع سليم وقوي؛ قادر على مجابهة التحديات التي تحيط به، حاثاً الطلبة لرسم صورة جيدة تعكس حقيقة المجتمع.

وتخلل الحفل عديد الفعاليات منها عرض فيلم قصير عن برنامج الزيارة التي نُظمت لبيت الشاعرة فدوى طوقان في ذكرى مئويتها، وفقرة غنائية أداها الطفل محمد البكري، وفقرة فنية لطلبة من جامعة بيرزيت.
وفي النهاية تكريم الطلبة المشاركين في النشاطات الطلابية، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة والشريكة؛ وهي: إدارة التعاون الثقافي في وزارة الخارجية، وشركة جوال، ومركز التعليم البيئي، ومؤسسة فلسطينيات، ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، والاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، كما تم تكريم عائلة الشاعرين إبراهيم وفدوى طوقان.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018