السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث استمرار دعم الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 15:32 )
الأعرج يبحث استمرار دعم الحكم المحلي
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية (AFD)، استمرار دعم قطاع الحكم المحلي.
وحضر اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير، مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير عام المشاريع عمر شرقية، وطواقم الوزارة.
وتطرق اللقاء إلى عدد من المشاريع الممولة من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، والمنفذة من خلال الوزارة أو من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، والتأكيد على استمرار الدعم لهذه البرامج والمشاريع.
بدوره، أكد الأعرج أهمية الدعم المقدم من (AFD) لقطاع الحكم المحلي، والذي كان له الأثر الإيجابي على أرض الواقع في تنفيذ مشاريع أسهمت في تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتعزيز صمودهم في المحافظات الشمالية، والتخفيف على المواطنين في المحافظات الجنوبية.
وأشار الأعرج إلى أهمية التنسيق المتواصل بين الوزارة والوكالة الفرنسية للتنمية خلال المرحلة القادمة، من أجل تحديد آليات العمل، واختيار المناطق المستهدفة بالمشاريع، والتركيز على العمل في المناطق المسماة "ج"، ومحافظة القدس.
وأشاد وفد الوكالة الفرنسية بالجهود التي تبذلها طواقم الوزارة، وصندوق البلديات، في العمل على انجاز المشاريع ومتابعتها، مؤكدين التزام الوكالة الفرنسية بتقديم الدعم لمشاريع جديدة خلال المرحلة المقبلة.