السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم و"k12net" تنظمان ورشة لمديري المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 15:50 )
تربية بيت لحم و"k12net" تنظمان ورشة لمديري المدارس الخاصة
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم بالتعاون مع شركة "k12 net" اجتماعاً لإطلاع مديري المدارس الخاصة على نظام "k12" المتخصص في أنظمة إدارة المدارس، في قاعة الاجتماعات في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية ويعتبر الاجتماع الأول من نوعه في المحافظة. 
وأعرب أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم عن اهمية التعاون مع كافة المؤسسات الشريكة في القطاع الخاص التي من شأنها تطوير الأداء الاداري وأنظمة التعلم للمدارس من خلال تطويع أحدث ما توصلت إليه الأنظمة والوسائل التكنولوجية في هذا المجال من خلال إنشاء نظام تفاعلي يجمع أطراف العملية التعليمية من خلال منصة تواصل متكاملة تجمع الادارات المدرسية والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور.
وفي ذات السياق, عبر مروّة عن اعتزازه بالنتائج التي حصدتها مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم من خلال نسبة النجاح المشرفة التي وصلت الى 71% وهي أعلى من النسبة العامة في الوطن والتي بلغت 66% مثمناً جهود الكوادر التعليمية في الميدان التربوي كافة.
واوضح المدير الاقليمي للشركة المهندس جواد دعاس اهمية النظام خلال عرضه لنظام "k12netط" وميزات النظام مشيرا الى ان النظام لاقى نجاحا منقطع النظير في المدارس التي طبقت النظام عالمياً، مبيناً في الوقت ذاته أن النظام هو نظام شامل يحتوي على ملفات الطلبة والموظفين وأولياء الامور والانشطة والتقييم السنوي والشوؤون المالية وغيرها من أنظمة إدارة المعلومات للطلبة.
وفي نهاية الورشة تم الاستماع الى مداخلات مديري المدارس بحضور كل من رؤساء اقسام التقنيات أ. محمود نمر والتعليم العام أ. نعمان حمدان والعلاقات العامة أ. خلود دراس ومن قسم التقنيات المهندسة عبير موسى والموظف الاداري أ. محمد يوسف.