الأخــبــــــار
  1. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  2. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  3. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  4. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة
  5. إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال المواجهات في عوريف جنوب نابلس
  6. الاحتلال يهاجم مسيرة للصحفيين الفلسطينيين والدوليين عند حاجز قلنديا
  7. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عوريف جنوب نابلس
  8. وزارة الصحة تنفي لـ معا خبر تعيين بديل لمديرة التحويلات الطبية
  9. إصابة مزارع شرق المغازي وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  10. أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل على الجولان
  11. الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات لصالح فلسطين
  12. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  13. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  14. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  15. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  16. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  17. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  18. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة
  19. اصابة مواطنين اثنين بجروح برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة
  20. بدء وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر الدولي "صحفيون تحت النار"

تكريم عدد من المديريات التابعة لوزارة النقل والمواصلات

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 16:02 )
رام الله - معا - كرمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عددا من المديريات التابعة لوزارة النقل والمواصلات ضمن مشروع تقييم جودة أداء الخدمات الحكومية للعام 2018.

وأكدت مساعد أمين عام مجلس الوزراء للشؤون الحكومية عبير الوحيدي، ضرورة الارتقاء في مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور انطلاقا من الشعار الذي رفعته الحكومة، وكذلك أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017-2022 المواطن أولا.

وقالت في كلمة لها نيابة عن أمين عام مجلس الوزراء، إن وزارة النقل والمواصلات من أهم الوزارات الخدماتية التي تقدم خدمات متعددة لشريحة كبيرة من المواطنين باعتبارها الجهة المسؤولة عن كافة قطاعات النقل البري والبحري والجوي والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية، بما يحقق أفضل الخدمات للمواطنين والمحافظة على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، إضافة إلى إعداد وتنظيم اتفاقيات النقل العام مع القطاع الخاص، مع الأخذ بعين الاعتبار ارتباط عدد من المؤسسات بوزارة النقل والمواصلات على رأسها سلطة الطيران المدني، وسلطة الموانئ، والأرصاد الجوية، والمجلس الأعلى للمرور، والخطوط الجوية.

وأضافت الوحيدي ان التقييم شمل 13 مديرية هي (رام الله، وجنين، وطوباس، ونابلس، وقلقيلية، وسلفيت، والقدس، وبيت لحم، وأريحا، ودورا)، تميزت مديريات (رام الله، وطولكرم، ويطا، وبيت لحم) من حيث عدد الفئة المستفيدة من الخدمات (التي قدرت في مديرية رام الله بـ300 ألف نسمة)، وعدد الحركات، ونظافة المرافق، وتقديم الخدمة بجودة عالية، وبعضها في الأرشفة الالكترونية والربط الالكتروني، واللوحات الارشادية، وتفعيل البوابة الالكترونية، واتباع أغلب المديريات لسياسة الموظف الشامل والتي تعني تدريب الموظف على إجراءات كافة الخدمات التي تقدمها المديرية.

وأشارت الوحيدي إلى عدد من التحديات التي تواجه عمل المديريات، وعلى رأسها نقص الكادر البشري وتحديدا فاحصي السيارات، وعدم توفر مواقف للسيارات ما يزيد العبء على المراجعين، وعدم توفر صالات انتظار ملائمة للمراجعين في بعض المديريات، إضافة إلى بعد الدينوميتر عن مقر المديرية، وغيرها.

بدوره، أثنى وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين على جهود كافة العاملين في المديريات الذين لا يدخرون جهدا من أجل تقديم أفضل الخدمات للجمهور بشكل يوفر الوقت والجهد، مؤكدا أن تكريم هذه المديريات الأربع لا يعني أن المديريات الأخرى لا تعمل.

وشدد على ضرورة روح المنافسة من أجل خدمة المواطن، معربا عن شكره للأمانة العامة لمجلس الوزراء على جهودها وعلى كل من ساهم في انجاز التقييم وعمل بروح الفريق، مطالبا بتقديم الدعم المالي الكافي من أجل الارتقاء بالخدمة أولا، ومن ثم تحسين مباني المديريات وتوسيعها وتوفير الأجهزة اللازمة في عملهم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018