/* */
الأخــبــــــار
  1. إصابة عدد من الأشخاص في عملية إطلاق نار في ولاية ماريلاند الأمريكية
  2. الإفراج عن الأسيرة علا مرشود بعد اعتقال دام 7 اشهر
  3. الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا
  4. الاحتلال يعلن اعتقال مجموعة من الشبان في القدس
  5. التربية تعلن عن منح دراسية في عُمان
  6. ليبرمان: نتفهم الغضب الروسي والطائرة أسقطت بعد مغادرة طائراتنا
  7. نادي الأسير يتقدم باعتراض آخر ضد قرار هدم منزل عائلة أبو حميد
  8. الاحتلال يُبعد موظفي الأوقاف عن المسجد الأقصى
  9. الاحتلال يخطر بوقف بناء منزل في الولجة ويصور آخر
  10. اسرائيل تمنع ترميم ملعب يحمل اسم الشهيد عرفات في العيسوية بالقدس
  11. سباق التحدي لسيارات الدفع الرباعي ينطلق غدا في البيرة برعاية الرئيس
  12. نتنياهو: يجب تجنب الحرب لكن إذا فرضت علينا سنتصرف بكل قوتنا
  13. قوات القمع تعتدي على الاسرى في غرفة رقم (9) قسم (15) في معتقل "عوفر"
  14. سفارة روسيا باسرائيل: سلاح الجو الإسرائيلي تسبب في مقتل جنودنا بسوريا
  15. الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في رنتيس شمال غرب رام الله
  16. دوريات السلامة على الطرق تضبط مركبة حكومية غير قانونية بالخليل
  17. منتخبنا الوطني يحرز برونزية بطولة العالم للناشئين في "الكيك بوكسينغ"
  18. نصر الله: باقون في سوريا حتى إشعار آخر
  19. المالكي ينفي لمعا عرقلة حصوله على تأشيرة لامريكا ويؤكد سفره مع الرئيس
  20. الافراج عن الاسيرة دارين طاطور بعد اعتقال دام شهرين

جامعة الخليل تختتم احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والأربعين

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 12/07/2018 الساعة: 18:28 )
الخليل-معا- اختتمت الجامعة احتفالاتها باليوم الثاني لتخريج الفوج الرابع والأربعين من طلبة درجة البكالوريوس من كليات (الشريعة، الآداب، التربية). وبحضور عضو الكنيست ورئيس الحركة العربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ونوابه وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلي المؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات والجمعيات وحشد كبير من أهالي وذوي الخريجين.

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين تتقدمهم فرقة كشافة الجامعة ثم موكب الهيئة الأكاديمية، ورئاسة الجامعة ومجلس أمنائها يتقدمهم رئيس المجلس الدكتور نبيل الجعبري. وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب ضياء أبو اسنينه ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم نشيد الجامعة لفرقة كورال الجامعة.

وألقى رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو كلمة رحب بها بالحضور موضحاً الجهود التي تقوم بها الجامعة لتحقيق أهدافها المنسجمة مع رسالتها بعزيمة وثبات لخدمة الوطن وأبنائه، وتطرق إلى انجازات الجامعة في استحداث تخصصات جديدة ضمت برنامجِ الدكتوراةِ المشتركِ في الفقه وأصوله بالتعاون مع جامعتي القدس والنجاح. والبَدءُ في برنامجِ الدكتوراة المشترك في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة فيلينسيا الفرنسية. والبَدءُ في تقديم برامج الدبلوم المتوسط التطبيقيٍ مدته سنتان، والحصولُ على اعتماد لبرامجِ الماجستير في الإدارةِ التعليمية، والماجستير المشترك في الادارةِ العامةِ بالتعاون مع جامعتي الاستقلال وخضوري. والماجستير المشترك في تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأنظمة بالتعاون مع جامعة اتلانتكا البرتغالية. والحصولُ على موافقةٍ مبدئيةٍ لطرحِ برنامجِ ماجستيرٍ جديدٍ في كلية الزراعة في أربعة مسارات مختلفة، وذلك ضمن المشروع الهولندي لدعم كليات الزراعة في أربع جامعات فلسطينية منها جامعةُ الخليل.

وتم الحصول على اعتماد لطرح برنامجٍ جديدٍ هو بكالوريوس الفيزياء الطبية الحيوية، إضافة إلى التخصصات المطروحة من خلال إحدى عشرة كلية، وثمانين برنامجاً دراسياً، منها واحدٌ وستون برنامجا للبكالوريوس، وأربعة عشر برنامجاً للدراسات العليا، وخمسةَ برامج للدبلوم المتوسط. وعلى صعيد البنية التحتية تم إنهاءُ مرحلةِ بناءِ مبنى كلية الطب والعلوم الصحية، والبَدءُ في تشييد المبنى الأكاديمي، وافتتاح خمسة مختبرات جديدة، وتزويد المكتبة بحواليْ الفِ كتابِ ومصنفٍ جديد.

وشدد على أهمية توطيد الترابط مع أهلنا وطلبتنا في الداخل الفلسطيني ولتسهيل خدمتهم عملت الجامعة على تأسيس مكتب ارتباط لجامعة الخليل في منطقة بئر السبع.

وألقت كلمة الخريجين الطالبة عبير أبو كف الحاصلة على معدل تراكمي 8.93% وبتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من كلية الآداب شاكرة إدارة الجامعة وأساتذتها بالنيابة عنها وعن زملائها الخريجين بشكل عام وخريجي البرنامج الأكاديمي المكثف لطلبة الداخل الفلسطيني 48 بشكل خاص، وعبرت عن فرحتها التي زادت بتخريج والدها وشقيقها

ضمن نفس الفوج الرابع والأربعين. وأكدت على دور الجامعة في تعزيز الهوية الفلسطينية وتوحيد الكل الفلسطيني تحت سقفها خاصة خاصة طلبة الداخل الفلسطيني 48.

وفي افتتاحية كلمته أشاد الدكتور الطيبي بدور إدارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتور الجعبري، الذي قرر وصمم وبنى صرح الجامعة الشامخ لدعم الكل الفلسطيني وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني، ولذلك قال: "إنني لم أتردد للحظة بالحضور وتلبية الدعوة للخليل ولجامعة الخليل الشامخة برجالها الأشاوس ونسائها الماجدات".

ووجه كلمته للطلبة وذويهم مشيراً إلى أن العلم سلاح المقموعين وحثهم على الجدّ والتحلي بالارادة والشموخ للوصول لحقنا بأرضنا، الحرة العربية، والتي ستبقى عربية. واختتم حديثه قائلاً: "أنتم فخر وعماد هذا المجتمع ولا يوجد شعب أفضل من الشعب الفلسطيني".

وفي كلمته هنأ الدكتور الجعبري الطلبة وذويهم قائلاً: "نحتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبتنا الأعزاء، والتي تعرف حقها وواجبها في الدفاع عن حقوقها والصمود على أراضيها في ظل الصعوبات التي نواجهها".

وتحدث الدكتور الجعبري عن دور خريجي الجامعة الجدد وخاصة طلبة الداخل الفلسطيني في حفظ حقوقنا المهددة بالاشارة إلى التهديد الذي يتعرض له الخان الأحمر وبيّن أن: "كل شبر على هذه الأرض مهدد" داعياً للصمود وموجهاً كلمته لأهلنا في الداخل الفلسطيني قائلاً: "تعلمنا الصبر منكم، عانيتم ونعاني وإياكم، ونعدكم بالعمل للوصول للحرية معاً وسوياً.

وكرّم الدكتور الجعبري الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدلات 91% فما فوق داعماً تطورهم في مسيرتهم المستقبلية.

وبعد أن قدمت فرقة كورال الجامعة فقرة فنية احتفالاً بهذا الحدث، وجرت مراسم التخريج وتسليم الشهادات إلى الطلبة الخريجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018