الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخان يحسم جولة جديدة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/07/2018 ( آخر تحديث: 13/07/2018 الساعة: 10:35 )
الخان يحسم جولة جديدة مع الاحتلال
القدس- معا- أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية، يوم الخميس، قرار بتأجيل النظر في ملف الخان الأحمر وتجميد الهدم حتى الخامس عشر من الشهر المقبل.
وقال كمال أبو صفاقة مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أنه "بعد أربعة وعشرين يوما ليل نهار من الصبر والقبض على الجمر، هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، والاخوة الشركاء المناضلون، وأهالي الخان الأحمر ينتصرون، المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر النظر في ملف الخان الأحمر بتاريخ 15/8 هذا يعني تجميد امر الهدم والترحيل حتى ذلك التاريخ".
واكد مدير عام الدائرة القانونية في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، عايد مرار لـ معا: ان قرار المحكمة بتجميد الهدم حتى منتصف الشهر المقبل جاء بعد تقديم محامي الهئية لمخططات تفصيلية لقرى الخان الأحمر تثبت ان ملكية الاراضي مليكة خاصة بالرغم من محاولة النيابة الاسرائيلية رفض المخططات بدون اسباب.
واضاف ان على محكمة الاحتلال البت بالقضية لصالح اهالي قرى الخان، وذلك لان جميع المخططات والاوراق تثبت احقية الارض للفلسطينيين وفق القانون، مضيفا ان اي قرار بالهدم او الاخلاء سيكون مبدؤه القوة والعنف لا بالقانون.
وكانت قد أصدرت المحكمة العليا الاسرائيلية، الاثنين الماضي، أمرا احترازيا جديدا يمنع سلطات الاحتلال الاسرائيلي من هدم قرى الخان الاحمر على في القدس وإجلاء سكانه البالغ عددهم نحو ١٩٠ فردا.