الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديكتاتورية نتنياهو- عندما يملي على وزرائه ماذا يصرحون

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 07:09 )
ديكتاتورية نتنياهو- عندما يملي على وزرائه ماذا يصرحون
بيت لحم- معا-من المقرر ان تجتمع الحكومة الاسرائيلية الاحد لمناقشة التصعيد مع قطاع غزة، لكن أعضاء الحكومة تقول القناة العاشرة الاسرائيلية يعرفون بالفعل ماذا يقولون لوسائل الإعلام بشأن الوضع، عبر تلقيهم رسائل من مكتب رئيس الوزراء، تتضمن تفاصيل تتعلق بموقف إسرائيل وسياستها تجاه حماس، ويحظر عليهم التعبير عن أي رأي مخالف.

وقال موقع "عينيان مركزيه الاسرائيلي في تعليقه على املاء نتنياهو على اعضاء الحكومة، "هذه هي الأشياء التي ستسمعونها كما لو أنهم ليسوا وزراء، لهم آراء وأفكار ..هم ببساطة دمى تعمل نيابة عن نتنياهو".
ففي ضوء التصاعد في الجنوب وإطلاق حوالي 100 صاروخ على اسرائيل في أقل من 24 ساعة، جرى الكشف عن الرسائل التي بعث بها مكتب نتنياهو لوزرائه للتأكيد عليها في المقابلات الإعلامية وتهدف إلى أن إسرائيل قد تصرفت بقوة ضد حماس - وأنها فشلت في الحاق الاذى بالإسرائيليين بطرق مختلفة - وأن حماس تستخدم سكان غزة كرهائن.
وسعى مكتب نتنياهو إلى تفصيل عمليات الجيش الإسرائيلي خلال الساعات 24 الماضية، بالقول هاجمنا عشرات الأهداف المهمة لحماس، وأكثر من 40 هدفا بما في ذلك أنفاق، ومبنى يستخدم كمنشأة للتدريب، والأهداف المستخدمة في إعداد البالونات الحارقة، مواقع إنتاج أسلحة، مجمعات تدريب، مخازن أسلحة من الجناح البحري لحماس ، الرؤوس الحربية ، إطلاق قذائف الهاون ، وأكثر.
وهناك رسالة أخرى تم إرسالها إلى وزراء الحكومة تتمثل في أن الجيش الإسرائيلي مستعد لسيناريوهات متنوعة وأن كثافة العمليات ستزداد حسب الضرورة: "سنستمر في العمل بحزم لحماية مواطنينا".
النقطة الاخرى التي نقلت إلى الوزراء هي أن أحداث الـ 24 ساعة الماضية تشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة الإسرائيلية وتعرض حياة المدنيين الإسرائيليين وجنود الجيش للخطر: "سياستنا واضحة - كل من يحاول إلحاق الأذى بنا يدفع ثمنًا باهظًا على الفور".
كما طالب مكتب نتنياهو الوزراء بأن التصعيد هدفه وقف الهجمات الجماعية على السياج الفاصل، وأن حماس تعيق الجهود الإنسانية وتحتجز سكان قطاع غزة كرهائن، وان اسرائيل مصممة على إعادة الأمن إلى المنطقة".