الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي يعقد اجتماعا في قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 13:32 )
المجلس التنفيذي يعقد اجتماعا في قلقيلية
قلقيلة- معا- أكد المجلس التنفيذي التفافه حول القيادة الفلسطينية في معركتها المصيرية التي تخوضها باسم الشعب الفلسطيني؛ مؤكدا أن التحديات التي تواجه الشعب تحتاج إلى التفاف شعبي ورسمي حول القضايا الوطنية وخاصة فيما يتعلق بالمواجهة المفتوحة مع الاحتلال.
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس التنفيذي؛ بحضور أمين سر حركة فتح محمود الولويل، ونائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، وأعضاء المجلس.
وقدم المحافظ استعراضا لمجريات الأحداث التي تجري على الأرض ومنها الإجراءات الظالمة بحق الشعب في القطاع وفي الخان الأحمر الذي يخوض المناضلون فيه وأهالي التجمع معركة وجود، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية تعتبر معركة الخان معركة مصيرية، ولهذا يجب التواجد في الخان على مدار الساعة.
وقدم المحافظ شرحاً حول الخان "وهو احد ٤٦ تجمعا بدويا يسعى الاحتلال إلى هدمها وترحيل سكانها وإقامة حزام استيطاني بين مستوطنتي كفار أدوميم ومعالي أدوميم بهدف عزل المدينة المقدسة، وبالتالي القضاء على حلم الدولة الفلسطينية القابلة للحياة".
كما استعرض ما قامت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان من حراك قانوني ميداني في موضوع المواجهة في الخان، داعيا كافة الفعاليات المشاركة إلى مواجهة مشروع التهجير بحق الخان.
وأكد أمين سر حركة فتح على الدور الطليعي الذي لعبته فتح بكافة أطرها في التضامن مع سكان تجمع الخان، مؤكدا أهمية استمرار الاعتصامات فيه لإفشال مخطط ما يسمى "e1" الذي يهدف لتهويد القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني تنفيذا لصفقة العصر المزعومة، موضحا أن محافظة قلقيلية بكافة مؤسساتها ستشد الرحال إلى الخان.
وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق باليات تعزيز صمود أهالي الخان، مشددين على أهمية المشاركة الفاعلة في هذه المعركة المصيرية.