الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تستقبل وفدا من الصين لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 15/07/2018 ( آخر تحديث: 15/07/2018 الساعة: 15:53 )
خضوري تستقبل وفدا من الصين لبحث سبل التعاون
طولكرم- معا- استقبل عميد كلية العلوم وتكنولوجيا الزراعة د. تحسين سياعرة، وفدا أكاديميا صينيا من جامعة نورث ويست ترأسه الباحث والدبلوماسي البروفسور زكريا أبو دبوسة وضم 8 من الأكاديميين وطلاب الدارسات العليا من الجامعة المذكورة.
ورحب د. سياعرة بالوفد الزائر، مشيدا بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية، آملا بالمزيد من توطيد العلاقات والشراكة الحقيقة بين الجامعتين بما يخدم الطلبة ويطور المنظومة التعليمية، مقدماً نبذة عن المراحل التاريخية لجامعة خضوري والتطورات السريعة التي شهدتها في السنوات الأخيرة.
وتطرق سياعرة إلى المشاكل التي يواجهها التعليم العالي في فلسطين عموما وجامعة خضوري خصوصا، بحكم موقعها بالقرب من الخط الأخضر الذي يعد نقطة تماس ببن الفلسطينيين والإسرائيليين، إضافة إلى حقل الرماية القابع في داخل حرمها الجامعي، معرجا على الآثار البيئية المدمرة لمصانع الموت جيشوري المحاذية لحدود الجامعة.
ومن جهته أعرب البروفيسور أبو دبوسة عن سعادته، موضحاً أن الهدف منها هو التعرف على الجامعة والاطلاع على الانتهاكات الإسرائيلية بحق حرمها، مشيرا إلى إمكانية التعاون ما بين الجامعتين خاصة في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم التربة.
وفي نهاية الجولة اصطحب فريق العلاقات العامة الوفد بزيارة حول الحرم الجامعي.