السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تطلع القيادة على الأوضاع الاقتصادية

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 13:26 )
الخليل- معا- أطلعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل قيادة المنطقة على الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المحافظة، وأبرز التحديات التي تواجه القطاعات الصناعية والتجارية المختلفة ورؤية الغرفة للتعامل معها.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد الحرباوي قائد منطقة الخليل العميد بحري ابو هنود، يرافقه الرائد محمد الغرير والنقيب بلال دوفش والملازم خالد مسودة، بحضور نائب أمين سر الغرفة التجارية المهندس أحمد حسونة ومنسق العلاقات العامة محي الدين.
ورحب الحرباوي في مقدمة اللقاء بالوفد، مؤكدا على العلاقة التكاملية بين استقرار الأمن والنمو الاقتصادي، وعلى العلاقات المتميزة التي تربط الغرفة بالأجهزة الأمنية والتعاون المشترك معها في العديد من القضايا التي تهم الصالح العام.
وأطلع الحرباوي الوفد على اللجان المشتركة التي شكلتها غرفة الخليل وبلديتها ومن ضمنها لجنة البلدة القديمة، والمشاريع التنموية التي تهدف لإعادة الحياة للبلدة القديمة والتي تهدف إلى تعزيز صمود أهلها والحفاظ عليها من التهويد ومن ضمنها السوق الاستهلاكي، والحافلات المجانية التي سيتم إطلاقها لنقل المواطنين من باب الزاوية إليها، مثنيا على دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والنظام العام ومن ضمنها دور شرطة محافظة الخليل خلال رمضان الماضي في تنظيم الحركة المرورية.
من جانب آخر، أطلع الحرباوي الوفد الضيف على أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه العديد من القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية في المحافظة والتي من أبرزها ظاهرة تهريب الوقود، وارتفاع أسعار المحروقات، والاجتماعات المكوكية التي عقدتها الغرفة مع ممثلي شركات النقل والمواصلات وأصحاب محطات الوقود وأصحاب الشاحنات، وغيرهم من المحتجين على رفع الأسعار، حيث تم اللقاء بالمحافظ كامل حميد، الذي بدوره قام بالتواصل مع القيادة ووضعها في الصورة.
من جانبه، أكد العميد أبو هنود إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة بالخليل التي تعتبر قلعة الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى الحملات اليومية التي تشارك فيها قوات الأمن الوطني لمكافحة ظاهرة تهريب الوقود، منوهاً إلى أهمية هذا الاجتماع مع إدارة الغرفة التجارية لتنسيق الجهود المشتركة لخدمة الصالح العام والنهوض بالاقتصاد الوطني.