الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تنظم وقفة تضامنية مع اهالي "الخان" باريحا

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 13:02 )
النضال تنظم وقفة تضامنية مع اهالي "الخان" باريحا
اريحا- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي، يوم الاحد، فعالية تضامنية مع اهالي الخان الأحمر.
جاء ذلك بمشاركة الأمين العام للجبهة د. احمد مجدلاني ،واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر الجبهة من محافظات القدس وأريحا ورام الله، بمسيرة كشفية قادتها مجموعة النضال في فرع اريحا والأغوار.
وحيا مجدلاني أبناء الشعب في الخان الاحمر الذي بصمودهم وتحديهم وإرادتهم الصلبة، التي سوف تفشل مخططات التهجير ومصادرة اراضي الدولة، مؤكدا أن هذا الالتفاف الشعبي والجماهيري الواسع في الخان الاحمر هو دليل على قدرة الشعب وقوة ارادته وإيمانه المطلق بقضيته الوطنية.
وتابع مجدلاني مخطط الاحتلال الرامي الى تهجير اهالي الخان الاحمر، بهدف احكام السيطرة على مدينة القدس عاصمة الدولة، وتنفيذ ما يسمى "E1"، ضمن احد بنود ما تسمى صفقة العصر بضوء أمريكي أخضر، وفي إطار تصفية "قضايا الحل النهائي" واحدة تلو أخرى ومن اخطرها بقاء المستوطنات القائمة.
وأضاف محدلاني ما يتم في الخان الاحمر حملة من التطهير العرقي، فمنطقة الخان الأحمر واحدة من 46 تجمعاً بدويا في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين التي تسعى حكومة التطرف والاستيطان لإزالتها بهدف تنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم (E1)، الذي يهدف بدوره إلى تفريغ المنطقة المحيطة بالقدس وفصل شمال الضفة عن وسطها وجنوبها لتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم"، وتكون بذلك قد استولت على آلاف الدونمات الجديدة من الأرض لتصل إلى الأغوار والحدود مع الأردن.
وجدد مجدلاني رفض القيادة  لما يسمى صفقة العصر، والتمسك بمبادئ وأسس عملية السلام القائمة على أساس حل الدولتين وعلى حدود الرابع من حزيران والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.