الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقل والمواصلات" تنظم محاضرة "التصرف الصحيح أثناء حدوث الكوارث"

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 14:54 )
"النقل والمواصلات" تنظم محاضرة "التصرف الصحيح أثناء حدوث الكوارث"
رام الله- معا- نظمت الإدارة العامة في وزارة النقل والمواصلات، اليوم الاثنين، لقاءً للعلاقات العامة والإعلام.
والقى خلاله طاقم متخصص من الدفاع المدني محاضرة توعوية لموظفي الوزارة تحت عنوان "التصرف الصحيح أثناء حدوث الكوارث الطبيعية ". 
وأوضحت شادن زغلول مدير عام العلاقات العامة بالوزارة ان هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك ما بين الوزارة والدفاع المدني الفلسطيني، مستفيدا من خبراتهم في مجال نشر الوعي لدى موظفي الوزارة والجاهزية ليكونوا قادرين على مواجهة حالات الطوارئ بشكل علمي وصحيح.
واستعرض الدفاع المدني من خلال المساعد أول جبر دويكات بالحديث حول موضوع الزلزال، من حيث مفهومه ودرجات قوته، وتبيان خطط الأخلاء للمباني قبيل حدوث الزلزال وأثناء وبعد حدوثه، مشيراً الى ضرورة إتباع عدة طرق ووسائل من شأنها الوقاية والتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية كالزلال وغيرها ومن أبرز هذه الوسائل، الإختباء بجانب الزوايا أو الأعمدة والمناطق الأكثر تسلحاً بالحديد، بالاضافة الى الأختباء تحت الاثاث كالطاولات وما شابه. 
وشكرت الوزارة فريق الدفاع على جهوده المبذولة لتوعية الموظفين وإرشادهم حول كيفية التصرف الصحيح لحظة وقوع الكوارث لا قدر الله، ومؤكدتا على إستمرارية تعاونها مع الإخوة في الدفاع لتدريب لجنة من الوزارة تكون على دراية وإلمام أعمق بكافة متطلبات التصرف الصحيح في حدوث مثل هذه الكوارث.