السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة الخليل تتضامن مع سكان الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 18:44 )
الخليل- معا- سارعت مفوضية كشافة محافظة الخليل لتلبية نداء الوطن والواجب تضامناً مع سكان الخان الاحمر المهددين بالترحيل قسراً والمعرضين لخطر الاحتلال وجرافاته وعنفه، ضمن دعوة وجهتها جمعية الكشافة لجميع مفوضيات الوطن للمشاركة في أمسيات تضامنية تحت عنوان "ليالي كشفية في الخان الأحمر".
هذه المشاركة تعد تطبيقاً عملياً للعديد من المبادئ الكشفية بدءاً بالقيام بالواجب نحو الله واخلاص النية له، والواجب نحو الوطن والتمسك بكل ذرة تراب منه، وحاملا معانٍ كثيرة منها انخراط ابناء الشعب المتضامنين مع الاهل المهددين بالترحيل والمعرضين للخطر، لتوصيل رسالة واضحة بأن ابناء الحركة الكشفية جزء لا يتجزأ من الشعب ويتشاركون الافراح والاتراح والهموم ، ويقدمون ما يستطيعون لهذا المجتمع، متضمنة ايضاً نوعاً من المغامرة والتحدي التي تعد محفزاً للانشطة الكشفية، اضافة إلى استكشاف منطقة من فلسطين ذاع صيتها مؤخراً لما تواجهه من تنكيل وتهديد وتدمير.
ومثل وفد المفوضية كل من رئيسها القائد حسام دنديس عضو لجنة تسيير الاعمال في جمعية الكشافة الفلسطينية، ونائبه القائد أحمد العمصي قائد مجموعة كشافة مدرسة ذكور الفوار الاساسية الاولى، وامين الصندوق القائد احمد الطيطي قائد مجموعة عائدون الكشفية، وامين السر القائد نعمان سلهب قائد مجموعة خليل الرحمن الكشفية وعدد من قادة المجموعة " حازم الهشلمون واياد ابو سنينة وروحي الشرباتي" وعدد من منتسبيها.
بدوره، تحدث القائد أحمد العمصي عن هذه المشاركة قائلاً "وقد كان لتواجد الكشافة أثر واضح على الجموع المعتصمة في الخان الاحمر حيث ثمنوا عالياً هذا التواجد لقادة الكشافة وعناصرها لما لهم من دور مؤثر على المجتمع بشكل عام من خلال تربية النشء على حب الوطن وخدمة أفراده أينما كانوا.
وعبرت المفوضة الارشادية في الخليل القائدة زين عسقلان عن هذه المشاركة قائلة "مشاركة أهل قرية الخان الأحمر هي واجب وطني وأخلاقي، وتعد هذه الوقفة بمثابة رفض قاطع واستنكار شديد للمارسات الصهيوينة التي تمارس بحق هذه الأقلية، وواجبنا ككشافة أن ندعم هذا الصمود وأن نتكاتف لتعزيز الهوية الفلسطينية والبقاء الفلسطيني".
وأكد القائد أحمد الطيطي على أن تواجد القادة من جميع المحافظات في الخان الاحمر يعزز من صمود اهالي البدو ويعزز تواجدهم ويقوي من ارادتهم في مقارعة الاحتلال الذي ينتشر كالسرطان في جميع الاراضي.
وتضمنت الامسية العديد من الفعاليات بدءاً بالتواجد في الموقع، وأداء الصلوات جماعة، وتوزيع عبوات الماء على جميع المتضامنين، وتنفيذ حملة تنظيفات في منطقة الطعام، والسهر حتى ساعات متأخرة من الليل، استمعوا خلالها لكلمة من نائب رئيس الجمعية القائد محمد سوالمة الذي أثنى على هذه المشاركة. ودعا لتكثيف هذه المشاركات الوطنية، مثنيا على مشاركة مجموعة خليل الرحمن الكشفية المميزة في هذا النشاط واصرار مشاركي الخليل على السهر حتى ساعة متاخرة من الليل.