الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: المياه ستصل لكافة المناطق والأعطال شارفت على الحل

نشر بتاريخ: 16/07/2018 ( آخر تحديث: 16/07/2018 الساعة: 18:40 )
غنيم: المياه ستصل لكافة المناطق والأعطال شارفت على الحل
رام لله- معا- افتتح رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، اليوم الاثنين، وصلة المياه لمنطقة بيرين النائية الواقعة بين يطا وبني نعيم، والتي كانت تخلو من أي مصدر للمياه قبل أن تعمل سلطة المياه ومن خلال تنفيذ شبكة داخلية ممولة من مؤسسة العمل ضد الجوع على مد وصلة للمنطقة لتصل المياه للأهالي وتساهم في دعم صمودهم أمام المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى بسط سيطرتها على أراضي المنطقة.
وأكد غنيم لاهالي بيرين ان سلطة المياه تساند وتدعم الاهالي في مختلف المناطق والتجمعات وتعمل جاهدة لتوفير المياه للاطفال الذين من حقهم أن ينعموا بهذا الحق كأي طفل من أطفال العالم، المياه التي هي حق إنساني اولا هي حق وطني أساس للحياة ويساهم في دعم الاهالي في صمودهم وحقهم في التمسك بأرضهم.
وتفقد غنيم اعمال الاصلاح لبئر 11 الواقعة في تقوع محافظة بيت لحم والتي تزود المياه لمحافظتي بيت لحم والخليل، والاطلاع على اعمال انزال المضخة الجديدة في البئر التي توقفت عن العمل نتيجة تذبذب في التيار الكهربائي، واطلع على اعمال الصيانة في بئر بيت فجار والذي سينتهي العمل به في الاسابيع القادمة، وبالتالي مع عودة هاتي البئر للعمل فإن محافظتي بيت لحم والخليل سيشهدان تحسنا في كميات المياه الواصلة.
وخلال الجولة على الابار توجه الوزير غنيم وطاقم سلطة المياه الى خط المياه الذي شهد اعتداء متمثلا بوضع وصلات غير شرعية تؤدي الى سرقة كميات المياه وعدم وصولها للمواطنين.
واستنكر هذه الافعال غير المسؤولة والتي باتت تشكل خطرا حقيقيا على قطاع المياه، مؤكدا ان سلطة المياه ستلاحق كافة المعتدين وستعمل على محاسبتهم بالتعاون مع الجهات الامنية والقضائية، مناشدا المواطنين الى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا القطاع من خلال تبليغهم عن اي تعديات تحصل لما فيه من حفاظ على هذا القطاع الحيوي اولا وحقهم في وصول المياه اليهم ثانيا.
وتوجه غنيم الى موقع وصلة تعبئة بني نعيم وهو الموقع الجديد الذي قامت سلطة المياه بتمديد وصلة مياه تخدم اهالي ريف ومسافر يطا وتلبي احتياجات المواطنين بالحصول على المياه بشكل اسرع بدلا من الوصلة القديمة.
واختتم الوزير غنيم جولته بزيارة لبلدية بني نعيم حيث التقى رئيس وطاقم البلدية واطلع على وضع المياه في البلدة والذي شهد تحسنا بعد قيام سلطة المياه بربط بني نعيم على النظام المائي وتزويدهم بحصة من المياه من خزان حلحول بعد ان كان المصدر الوحيد للبلدة الابار فقط. 
وخلال اللقاء اوعز رئيس سلطة المياه للطواقم الفنية على متابعة الوضع في بني نعيم والعمل على وضع الاليات الملائمة لضمان تحسن الوضع المائي فيها وفق الامكانيات التي تضمن توزيع المياه بعدالة لكافة التجمعات.