الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية يعقد اجتماعا لهيئته العامة

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 12:34 )
رام الله -معا- عقد الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية اجتماعا على مستوى أعضاء الهيئة العامة في الاتحاد يوم الثلاثاء، في وزارة التربية والتعليم العالي، بحضور مدير شؤون الطلبة في التعليم العالي أ. يمن الهودلي حيث جرى مناقشة الترتيبات والتدابير التي سيتخذها الاتحاد لاستقبال الفصل الدراسي 2018 – 2019 في الجامعات الفلسطينية.
وافتتح الهودلي الاجتماع مرحباً بممثلي الجامعات الفلسطينية، مثمناً ما يبذله الاتحاد من جهود وتنسيق مع الوزارة ودوائر شؤون الطلبة في الجامعات لانجاح الفعاليات الرياضية المنعقدة على مدار العام.
وبحث رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د.جمال شاكر الأنشطة والفعاليات المقترحة للفصل الدراسي الجديد، وآليات تنفيذها، إضافة إلى متابعة التحضيرات لإعداد التقرير الإداري والمالي أمام الهيئة العامة للاتحاد.
وبين أن الاتحاد خاض تجربة مميزة خلال الفصول الماضية كللت بالنجاح على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهته، إلا أنه وبفضل الشراكة والتكامل مع وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضية استطاع الاتحاد عقد البطولات والإنشطة في مواعيدها المحددة.
وأضاف شاكر أن وزارة التربية سخرت جميع إمكانياتها، ووفرت للاتحاد والفرق المشاركة في أنشطته وفعالياته كل الدعم اللوجستي والكادر البشري ما أسهم في إنجاح الموسم.
وقال الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية رائد الخضور "إننا بصدد إعداد فريق للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية مؤلف من جميع طلبة فرق الجامعات والكليات الفلسطينية وذلك بهدف المشاركة وتمثيل دولة فلسطين في البطولات الجامعية العربية والإقليمية".
وأضاف الخضور بأنه قريبا سيشارك هذا الفريق ببطولة أبونا زايد والتي ينظمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 27-10 من العام الحالي.
وتابع الخضور" لقد جرى خلال الاجتماع مناقشة آليات العمل والتحضيرات لفعالية الأسبوع الأولمبي للجامعات والتي ستعقد لأول مرة في الوطن وسيحدد موعدها لاحقاً بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية، حيث تهدف فعالية الأسبوع الأولمبي للجامعات إلى تجميع الفرق الجامعية الفلسطينية في مخيم وإشراكها بالدورات والأنشطة الرياضية والبطولات في مختلف الألعاب".
وقال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد أ.قتيبة علاونة إن هذه الاجتماعات مهمة كونها تأتي بصفة دورية بهدف تفعيل دور الاتحاد والتنسيق بينه وبين الوزارة والاتحادات الرياضية المختلفة والجامعات والكليات ضمن توجه تطوير وتفعيل المستوى الرياضي في الجامعات بما ينعكس إيجاباً على الطلبة.
يذكر أن الاتحاد قد اعتمد في تجربته في الموسم السابق خلال تنظيم البطولات الرياضية نظام الصواعق، والذي تم تطبيقه في لعبة كرة الطائرة والسلة ونظام التجميع في الألعاب الفردية، وأن الاتحاد ذاهب في اتجاه تطبيق نظام الدوري والذهاب والإياب خاصة في لعبة كرة السلة واليد والألعاب الجماعية سواءً في البطولات التي تشارك بها فرق الذكور أو الإناث على حدٍ سواء.