الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين أمام الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 14:43 )
اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين أمام الصليب الاحمر
بيت لحم- معا- نظمت هيئة شؤون الاسرى وجميعة الاسرى المحررين ونادي الاسير الفلسطيني وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام، حسن شوكة 45 يوما، ومحمود عياد، واسلام الجواريش، وعيسى عوض، وذلك امام الصليب الاحمر في بيت لحم.
وافتتح رئيس جمعية الاسرى محمد حميدة الوقفة مرحبا بالحضور، مركزا على اهمية الدعم للاسرى المضربين وزيارة عائلات الاسرى المضربين.
وتحدث عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عن الخطورة الصحية للاسرى المضربين، وعن مطالبهم العادلة، مذكرا بوجوب تدخل الهيئات الدولية والمؤسسات الحقوقية من اجل انقاذ حياة الاسرى وإدانة حكومة اسرائيل تجاهلها مطالب الاسرى الاداريين.
وتطرق قراقع الى قرصنة حكومة اسرائيل وسرقتها لأموال الاسرى من خلال سن القوانين باقتطاع مخصصات الاسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية، قائلا" ان هذه جريمة تشرعها اسرائيل وهي مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية، وأننا في السلطة الفلسطينية لن نقبل بهذا القرار وستستمر في صرف مخصصات الاسرى حتى لو كلفنا ذلك بدفع رواتبنا للاسرى".
ودعا قراقع الى تحشيد أكبر قاعدة شعبية ورسمية لرفض هذا القرار، واستمرار التفاعل والتأييد للاسرى المضربين.
ودعا الاسير المحرر رأفت جوابرة  كافة الاسرى المحررين الى ضرورة التفاعل مع قضية الاسرى المضربين، داعيا للوقوف ضد قرار الحكومة الاسرائيلية في سرقة اموال الاسرى.
وصرحت شقيقة الاسير المضرب حسن شوكة آثار شوكة، وألقت رسالة عبرت فيها عن مشاعر العائلة وتخوفها على صحة ابنها، مطالبة الجهات المسؤولة بانقاذ حياته.
واختتم الاعتصام بشكر منقذ ابو عطوان مدير هيئة شؤون الاسرى في بيت لحم الحضور وحثهم على ضرورة الاستمرار في هذه الفعاليات المناصرة للاسرى.