الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تعبر عن تضامنها مع الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 15:24 )
محافظة بيت لحم تعبر عن تضامنها مع الخان الاحمر
بيت لحم- معا- عقد المجلسان الاستشاري والتنفيذي بمحافظة بيت لحم اجتماع خاص على اراضي الخان الاحمر بحضور شخصيات وطنية وعشائرية من بيت لحم.
جاء ذلك في اطار خطوات التضامن مع الخان الاحمر المهدد بالترحيل القسري من قبل سلطات الاحتلال وبناء على دعوة من محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري وبمشاركة محافظ القدس الوزير عدنان الحسيني وقادة فتح بمحافظة القدس الى جانب وزير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف وعدد كبير من النشطاء الفلسطينيين والاجانب بالمقاومة الشعبية الذين يتواجدون على مدار الساعة بالخان الاحمر للتصدي لاي محاولة لاخلاءه.
وضم الوفد اعضاء المجالس التنفيذية للمحافظة المكون من مدراء الدوائر الرسمية والوزارات واعضاء المجلس الاستشاري الذي يضم شخصيات اكاديمية وممثلي المؤسسات الاهلية والقطاع الخاص الى جانب شخصيات اعتبارية ووجهاء العشائر من مختلف مناطق المحافظة الى الخان الاحمر عند ساعات المساء.
وترأس المحافظ البكري هناك جلسة، مؤكدا فيها على ان هذه الزيارة تندرج في اطار خطوات الدعم الجماهيري الفلسطيني بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس لابناء الشعب لاسناد الخان الاحمر.
واكد المحافظ في تصريح صحفي صادر عن دائرة الاعلام بالمحافظة على ان هذه الزيارة للخان الاحمر تهدف الى التاكيد لاهالي الخان الاحمر انهم ليسوا وحدهم وان الشعب يقف الى جانبهم وتساندهم في معركتهم على وجودهم بارضهم وان هذه الحشود التي تاتي لتساندهم تؤكد على حقهم بارضهم وترفض ممارسات الاحتلال العنصرية والهمجية بحقهم.

وقدم المحافظ البكري التهاني للاسيرة الطفلة سارة ابو داهوك التي شكلت نموذج تحدي وكبرياء للفتاة والمراة الفلسطينية على الرغم ما تعرضت له من عدوان واعتداء سافر ينتهك كل المواثيق والاعراف الدولية.
بدوره، القى المفوض العام للتوجيه السياسي والوطني بمحافظة بيت لحم في كلمة القاها باسم المحافظ وفعاليات ومؤسسات المحافظة وعشائرها في قرية الخان الاحمر المهددة بالهدم اكد فيها ان وجود الوفود من المحافظة يشكل رسالة للتضامن مع سكان الخان الصامدين في وجه قوات الاحتلال شرق القدس.
ووجه الدرعاوي رسالة الى اهالي الخان اكد فيها على ان بيت لحم بكل مكوناتها بمسلميها ومسيحييها تساندهم بمحنتهم وتقف الى جانبهم، مشددا على ان الشعب وقف وقفة عز تقديرا لهذه التضحيات التي يقدمها اهالي الخان الاحمر في صمودهم في مواجهتهم الاحتلال، معربا عن اعتزاز الشعب بوقفة العز التي يقفها اهالي الخان الاحمر من شبان واطفال ونساء وشيوخ.
ونقل الدرعاوي تحيات وتقدير جماهير بيت لحم الى جميع سكان الخان والمشاركين من المقاومة الشعبية والمتضامنين في الخان المرابط في وجه الاحتلال، مؤكدا ان الشعب سينتصر رغم كل الظلم والقهر والعدوان الذي يتعرض اليه.
ودعا الدرعاوي الجميع الى التكاتف والتوحد لوقف الاحتلال والتصدي للعدوان المستمر وانهاء الانقسام، مقدما الدعم والاسناد لدحر الاحتلال وقطعان المستوطنين.
من جهته، نقل الشيخ عبد المجيد عطا مفتي محافظة بيت لحم تحيات وتقدير رجال الدين الاسلامي والمسيحي بالمحافظة لاهالي الخان الاحمر في وقفتهم وصمودهم بوجه الاحتلال، مشيرا الى ان الاحتلال يحاول تمرير مخططاته العنصرية بحق الشعب.
واكد المفتي عبد المجيد عطا على اهمية تعزيز صمود اهالي الخان الاحمر، مؤكدا ان الدين الحنيف حث ويحث على التعاضض والتكافل والصمود في وجه المخططات العنصرية الاسرائيلية الرامية لتكرار النكبة، مشددا على ان الاحتلال سيفشل في وجه هذا الصمود الاسطوري على مختلف الاصعدة لاهالي الخان الاحمر.
بدورها، نقلت مها السقا عضوة المجلس الاستشاري بالمحافظة ومدير مركز حفظ التراث تحيات نساء واطفال مدينة بيت لحم لاخوتهم واهلهم بالخان الاحمر مؤكدة انها تشعر بالعز والفخار وهي تستقبل نجمة فلسطين الساطعة نموذج التحدي والصمود ورفض الظلم الطفلة سارة ابو داهوك التي وقفت في وجه الاحتلال وجنوده المدججين بالسلاح للدفاع عن بيتها واهلها حيث لم يحترم الاحتلال براءة الطفلة سارة واعتدى عليها جنود الاحتلال بشكل يظهر حقيقة اجرامهم وعنصريتهم.
وعقب اختتام البرنامج الرسمي رابط وفد بيت لحم مع المعتصميين بتجمع الخان الاحمر حيث هتف الحضور بالشعارات الوطنية ورددوا الاغاني الثورية القديمة التي تؤكد على الحقوق الفلسطينية بالارض والوجود فيها ورفض كل مخططات الاحتلال.