الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اتحاد الغرف" يناقش عدداً من القضايا في جلسته الاعتيادية

نشر بتاريخ: 18/07/2018 ( آخر تحديث: 18/07/2018 الساعة: 17:03 )
"اتحاد الغرف" يناقش عدداً من القضايا في جلسته الاعتيادية
رام الله -معا- عقد مجلس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، اليوم الاربعاء، جلسته الاعتيادية رقم 104 في مقر الاتحاد المؤقت في مدينة رام الله.
ورحب خليل رزق رئيس الاتحاد برؤساء الغرف في كافة المحافظات الشمالية والجنوبية، وتم التواصل مع بعض غرف المحافظات الجنوبية عبر النظام المرئي، بسبب عدم حصولهم على تصاريح للدخول إلى الضفة الغربية.  
وأشار رزق إلى صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين وهجمات الاحتلال المتتالية على القدس والمقدسات، وإغلاقات قطاع غزة وحصارها الظالم، ومعركة الخان الأحمر.
وناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال يرأسها العلاقة مع الحكومة بما يشمل قانون الضمان الاجتماعي وقانون تنظيم العمل النقابي وقانون العمل.
وأشار إلى أن هناك اجتماع مع وزير العمل لمناقشة ملاحظات القطاع الخاص على هذه القوانين، مع تحفظات اتحاد الغرف على العديد من موادها. 
واكد إلى ضرورة تنمية العلاقات مع مؤسسات القطاع الخاص والحفاظ على التنسيق والتكامل، مؤكدا أن الاتحاد يعمل بكل جد ونشاط، ويسخر كل إمكاناته لخدمة الغرف وأعضائها، وحث على تعاون الغرف في المحافظات كافة لإنجاح معرض الصناعات الأردنية الذي سينظم في غرفة تجارة بيت لحم.
وأثنى أعضاء المجلس على رؤية رئيس الاتحاد على تفعيل المجلس التنسيقي وعلى العمل المتواصل لنصرة اهالي غزة.
وناقش المجتمعون مواضيع تهم الغرف الفلسطينية والقطاع الخاص بشكل عام، وشجب الإجراءات التعسفية بحق أبناء الشعب في قطاع غزة والتي تتمثل بالهجمات والحصار الظالم وكان آخرها إغلاق معبر كرم أبو سالم والذي يؤثر سلباً على جميع مناحي الحياة للأهالي المحاصرين.
وأكد المجتمعون على ضرورة العمل الجاد لتطبيق أحد بنود قانون الغرف القاضي بإنشاء لجان قطاعية في جميع الغرف والمحافظات. 
وأثنى المجلس على توصيات مدراء الغرف ومدراء دوائر التكنولوجيا والمعلومات خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً في غرفة تجارة محافظة رام الله والبيرة.