الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة اسرائيلية: تل أبيب مستعدة لضرب إيران

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 09:24 )
صحيفة اسرائيلية: تل أبيب مستعدة لضرب إيران
بيت لحم-معا- زعمت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية أن الحيش الاسرائيلي بات مستعدا لمهاجمة إيران أكثر من أي وقت مضى.
وبحسب الصحيفة، إن "إسرائيل" تغيرت كثيراً في السنوات القليلة الماضية، بشكل إيجابي، وباتت أكثر استعدادا لمهاجمة أهداف إيرانية، عبر مساعدات خارجية.
وأشارت الصحيفة الاسرائيلية الى أن مهاجمة "إسرائيل" للمفاعلات النووية الإيرانية ما يزال احتمالا بعيداً، كون أغلب الدول الأوروبية تحاول إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، لكن "إسرائيل"، حالياً، أكثر قوة من أي وقت مضى، وبإمكانها استهداف إيران، في الوقت الراهن.
ولفتت الصحيفة الى أنه "من الصعب استهداف كل المفاعلات النووية الإيرانية، لانتشارها في عشرات الأماكن الموزعة في أرجاء إيران، وفي مساحات واسعة من الأراضي الإيرانية، مقارنة باستهداف المفاعل النووي العراقي ونظيره السوري، نتيجة لاتساع رقعة الأراضي الإيرانية أيضا، وهو عائق كبير أمام الطائرات الإسرائيلية".
ورأت الصحيفة أن "الدفاعات الجوية الإيرانية قوية جدا، ويمكنها التصدي بقوة للطائرات الإسرائيلية، كما أنه على تلك الطائرات الطيران لآلاف الكيلومترات لاجتياز الحدود الإيرانية، وهو ما يمثل صعوبة كبيرة لتل أبيب".
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه في عام 2012، كان لإسرائيل" قدرة دفاعية قوية، مثل القبة الحديدية، ومقلاع داود، كما أنها تتمتع بعلاقات دبلوماسية قوية مع دول الخليج العربي، وبحوزتها طائرات مقاتلة، مثل "إف 35"، مقارنة بحصول إيران على المنظومة الدفاعية الروسية "إس 300"، المنتشرة حول الأماكن الاستراتيجية في أرجاء إيران بأسرها.
وأنهت الصحيفة الإسرائيلية تقريرها بالتأكيد على أن لدى "إسرائيل" الكثير من الأوراق المهمة لاستهداف إيران، من بينها الحصول على طائرة "إف 35"، وأنظمة دفاعية متقدمة، وطائرة الشبح، ومظلة سياسية أميركية ومساعدة خليجية.