الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يدعو لأوسع تحالف دولي لمجابهة عنصرية الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 19:57 )
مجدلاني يدعو لأوسع تحالف دولي لمجابهة عنصرية الاحتلال
رام الله- معا- أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني أن إقرار ما تسمى الكنيست الإسرائيلي لقانون القومية العنصري، فضح الوجه الحقيقي لدولة الارهاب والفاشية والعنصرية، وأسقط ادعاءاتها بانها الدولة الديمقراطية الوحيدة بالشرق الأوسط.
وتابع د. مجدلاني أن عدد القوانين العنصرية التي اقرتها حكومة الاحتلال خلال هذه الفترة، والتي تأتي بدعم امريكي متواصل، وسط حالة الانتظار من المجتمع الدولي، تجعل دولة الاحتلال فوق القانون الدولي والإنساني.
وطالب بإعادة الاعتبار لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، الذي اشار الى ان الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري، والذي طالب جميع دول العالم بمقاومة الأيدولجية الصهيونية التي حسب القرار تشكل خطرًا على الأمن والسلم العالميين، والذي تم ألغاه بموجب القرار 46/86، مؤكدا أن دولة الاحتلال ما زالت تشكل الخطر الاكبر على السلم والأمن العالمي.
وأوضح التبعات الخطيرة على "قانون أساس القومية" الذي يقيم الدولة على أساس عنصري وديني، ويقصي المواطنين الاصليين، ويقر ببعض مواده على انهاء قضايا الوضع النهائي التي تشكل أساساً ومرتكزاً لعملية السلام.
وأكد د. مجدلاني تشريع القوانين العنصرية من دولة قائمة بالاحتلال، وقائمة على القتل وإرهاب الدولة المنظم هو رسالة للمجتمع الدولي ولكافة الدول التي تناضل من أجل السلام في البشرية أن حكومة الاحتلال باتت تشكل اكبر مصدر للإرهاب العالمي.
وطالب المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الاوروبي وروسيا والصين ودول عدم الانحياز بتشكيل تحالف دولي ، لمحاربة العنصرية والفاشية الاسرائيلية الجديدة، والإيفاء بالالتزامات الدولية تجاه شعب ما زال تحت الاحتلال.