الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت واللجنة القطرية توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 19/07/2018 الساعة: 16:52 )
جامعة بيرزيت واللجنة القطرية توقعان اتفاقية
رام الله -معا- وقع رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة وأمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس اللواء بلال النتشة اليوم الخميس، اتفاقية شراكة وتعاون بين الطرفين لدعم الطلبة المقدسيين الملتحقين بالجامعة، لرفع الثقل المالي عن الطالب الذي يعاني الكثير جراء سياسات الاحتلال، التي تستهدف وجوده وهويته من خلال برامج المساعدات والمنح الدراسية.
وجاء ذلك خلال زيارة قام بها النتشة الى الجامعة، والتقى خلالها برئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة د. محمد الأحمد ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل والقائم بأعمال مديرة مكتب تعزيز الموارد نادين سنقرط وعدد من أعضاء الجامعة.
وأكد أبو حجلة على سياسة الجامعة الداعمة للمدينة والطلاب، خاصة في ظل مضايقات الاحتلال، مقدما شرحا مفصلا عن الجامعة ونشأتها، ومشيرا الى انها تقدم العديد من المنح المالية الى الطلبة، وتوفر قروض لمساندتهم في استكمال تعليمهم، مؤكداً ان سياسة الجامعة تركز على ألا تقف الظروف الاقتصادية الصعبة حائلاً أمام اكمال مسيرتهم الأكاديمية.
وأشاد النتشة بالدور الذي تقوم به الجامعة، مشيرا الى ان الاتفاقية التي وقعت مع الجامعة تهدف بشكل أساسي الى رفد القطاع التعليمي والثقافي بتمويل مالي، لمساعدة الطلبة في رحاب الجامعة ضمن توجهات وبرامج اللجنة القطرية، مضيفا انه ستقدم اللجنة 60,000 دينارا اردنيا كمساعدات للطلبة المقدسيين في جامعة بيرزيت، وذلك خلال مساعدات مالية دراسية منوعة.