الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للرياضة: يشيد بالمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 19/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 09:30 )
المجلس الاعلى للرياضة: يشيد بالمخيمات الصيفية
القدس - معا - نفذ نائب محافظ القدس عبد الله صيام ونادر الحموز مدير عام الشؤون العامة ومعتصم ابو غربية، مدير عام مجلس الوسط وبلال ابو رموز مسؤول لجنة التقييم بالوسط ورئيس بلدية كفر عقب عماد عوض واعضاء البلدية بزيارة الى المخيم الصيفي الذي يقيمه نادي كفر عقب برعاية واشراف المجلس الأعلى، وكان في استقبالهم رئيس نادي كفر عقب هاني البشيتي واعضاء الادارة الطاقم المشرفين على المخيم، وتجول الضيوف في اروقة وزوايا المخيم وتابعوا بعض الانشطة والفعاليات.
وشكرت بلدية كفر عقب على لسان رئيسها عماد عوض كل من ساهم وشارك ودعم اقامة المخيمات وخاصة المجلس الاعلى وقيادته ممثلة باللواء جبريل الرجوب، معتبرة المخيمات متنفسا للطلائع والاطفال من الجنسين، كما اثنت على الجهد الرائع والكبير الذي تبذله ادارة المخيم ومن خلفها ادارة النادي في رسم البسمة على شفاه الاطفال والطلائع في كفر عقب.
ونفذ ابو غربية يرافقه مسؤول التقييم بلال ابو رموز ومسؤول الصالات في مجلس الوسط اسلام حماد زيارة لمخيم العودة الصيفي للطلائع الذي يقيمه نادي جبع برعاية واشراف المجلس الاعلى، وتجول والوفد المرافق في اروقة وزوايا المخيم وابدوا اعجابهم بما شاهدوا من انشطة وفعاليات.
ونظم مخيم القدس الصيفي الثاني الذي تقيمه جمعية القدس لرعاية الشباب رحلة لطلائع واطفال المخيم لملاهي مخماس ضمن الانشطة الترويحية.
وعمل مخيم العودة الصيفي الذي ينظمه مركز واصل لتنمية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني برعاية واشراف المجلس الأعلى تحت شعار: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية" ومجموعة كشافة ومرشدات العودة في عقبة على زيارة لمنطقة الخان الاحمر، كما نظموا وقفة تضامنية مع القرية المهددة بالمصادرة والتهجير لصالح التوسع الاستيطاني.
وتأتي المشاركة ضمن برنامج وأهداف المخيم الصيفي التي تهدف إلى تمسك الأطفال والطلائع بأرضهم ووطنهم والدفاع عنه، وشارك اتحاد الشباب الديمقراطي بعرض كشفي لفرقة كشافة ومرشدات العودة وقدم كل من: صمود السمهوري واحمد الدحلة بكلمات وقصائد معبرة حيوا صمود أهالي الخان الأحمر وتمسكهم بأرضهم، كما حيوا المشاركين القوى الوطنية والفعاليات والمؤسسات في الدفاع عن أرضهم وهويتهم الوطنية، معتبرين ان مشاركتهم في اليوم تؤكد بان شعبنا لن يتنازل عن حبة تراب من وطنه وسيناضل حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما هنأوا الاسيرة المحررة سارة ابو داهوك وذويها لمناسبة الافراج عنها من سجون الاحتلال.
واستضاف مخيم "بادر فأنت قادر" التابع لمفوضية كشافة اريحا محاضرة مع الشرطة عن مضار التدخين والانترنت قدمها منتصر بني عودة مدير وحدة الاسرة والاحداث .
واستضاف مخيم (سارة والخان الاحمر) الذي تنفذه جمعية تنمية نساء الديوك والنويعمه الخيريه بدعم من المجلس الأعلى وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني محاضرة قيمة حول الاسعاف الاولي لطلائع المخيم، الذين قاموا برحلة تعريفية وترفيهية لنبعتي الديوك والنويعمه .

مجلس الشمال
في مخيم بناة الغد التابع لجمعية التنمية الفلسطينية وصل عدد الطلائع الى 120 وهو ما جعل ادارة المخيم تسعى الى تعزيز الكادر وتوسيع حلقة الانشطة، وتقول مديرة المخيم سوسن باكير ما زالت الاعداد تتوافد بشكل كبير حتى بعد انطلاق المخيم، مضيفة ": نحن نعمل على استيعاب الجميع لكن ذلك مرهق جدا"، مشيرة الى وجود انجاز يفخر به المخيم وهو بناء غرفة مطبخ للمدرسة التي يتم تنفيذ المخيم فيها، لافتة الى ان اختيار المدرسة من الاساس كان بناءً على المعرفة المسبقة بحاجة المدرسة وهو ما يؤكد على اسم المخيم بناة الغد .
في مخيم الجيل الواعد 2 التابع لنادي اهلي بلاطة تجاوز العدد 130 طليعيا، وقال مدير المخيم عبد الله دويكات: الاطفال والاهالي يبعتبرونا ملجأ لهم فالخيارات محدودة واماكن الترفيه معدومة تقريبا لذلك فإن المخيم يعتبر فرصة مميزة للاطفال وهو ما يجعلنا نستقبل المزيد.
في مخيم الصمود التابع لنادي بورين قارب عدد المشاركين المئة، يضاف الى ذلك ان المخيم يتم تنفيذه في مدرسة صادر الاحتلال ما حولها ويهدد بشكل مستمر بهدم بعض غرفها الصفية وهو ما دفع ادارة المخيم الصيفي الى تشكيل حلقات تدريبية حول اليات الحماية والتوثيق للاطفال المشاركين، بسبب تكرار هجمات المستوطنين والجيش على المدرسة بشكل مبالغ فيه في الاونة الاخيرة.

مجلس الجنوب
في محافظتي بيت لحم والخليل باشرت إدارة المخيمات تنظيم الرحلات الترفيهية للمنتجعات نظراً لاقتراب اختتام المخيمات، بالإضافة إلى تنسيق فقرات برامج الحفل الختامي وتكثيف التدريبات عليها استعدادا لعرضها أمام الجمهور والمحافظين والمؤسسات الرسمية والأهلية والأهالي.
وأفاد المقيمون أن المخيمات عملت على رفع مستوى الطلائع بشكل ملموس في قدراتهم من ناحية الإرشاد والتوجيه لما هو أفضل لمستقبلهم وحياتهم بشكل خاص من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة والمحاضرات التربوية والتوعوية بالإضافة إلى تثبيت وترسيخ الحق في الهوية والأرض.