الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرينبلات يغرّد باللغة العربية ويهاجم حماس

نشر بتاريخ: 20/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 11:00 )
جرينبلات يغرّد باللغة العربية ويهاجم حماس
بيت لحم - معا - جدد جيسون جرينبلات المبعوث الامريكي للسلام في الشرق الاوسط، هجومه على حركة حماس، متهما اياها بأنها السبب بتلويث مياه بحر غزة، وان الحركة تسببت بمنع اقامة منتجعات سياحية في القطاع.
وغرّد "جرينبلات" على تويتر باللغة العربية متهما حماس انها تنفق اموال المواطنين على ما وصفه بـ"الارهاب" قائلا "لا يوجد مال لدفع تكاليف معالجة مياه الصرف الصحي أو لتوفير الكهرباء لأن حماس تنفق أموال الفلسطينيين على الإرهاب بدلا من ذلك".
وغرّد ايضا قائلا "إن كانت غزة تعيش في سلام مع جيرانها، فيمكنها أن تكون وجهة سياحية شأنها شأن شرم الشيخ وتل أبيب. ولكن مع قيادة حماس، فمياه البحر الذي يمكن أن يوفر ظروفا مناسبة لإنشاء المنتجعات أصبحت كريهة الرائحة وخطيرة بسبب الصرف الصحي غير المعالج"...
واتهم غرينبلات حماس -دون الاشارة الى انها محاصرة منذ 11 عاما من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يسانده هو وادارته الامريكية- مغردا على تويتر "في الوقت نفسه، ليس لدى أهالي غزة إلا القليل من الكهرباء، والبطالة مرتفعة، وما زالوا يعانون. وحماس تواصل تحويل مسار الأموال والموارد التي يحتاجها بشدة فلسطينيو غزة".
ويوم الأربعاء، كان قد هاجم غرينبلات حركة حماس، متهمًا إياها بالتسبب بـ"البؤس" لسكان القطاع.
وقال غرينبلات في تغريده عبر تويتر آنذاك إن "الفلسطينيين في غزة يستحقون قادة يعملون على تحسين حياة الناس، وليس إرهابيين يدمرون البنية التحتية التي تجعل الحياة أفضل للجميع"، وفق تعبيره، وأن "صواريخ حماس ألحقت في عطلة الأسبوع الماضي أضرارًا بخطوط الكهرباء التي تزود غزة بالطاقة الكهربائية، ما أثر على آلاف الأشخاص.
وأضاف المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط : "دعونا نركز على من الذي يُسبب البؤس".