الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من "البوليتكنك"

نشر بتاريخ: 21/07/2018 ( آخر تحديث: 21/07/2018 الساعة: 13:53 )
المطران حنا يستقبل وفدا من "البوليتكنك"
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم السبت، وفدا من خريجي جامعة "بوليتكنك" في الخليل، وقاموا بجولة في البلدة القديمة بالقدس.
وقدم المطران تهنئته لخريجي الجامعة، متمنيا لهم الصحة والعافية والقوة والنجاح والفلاح، مقدما التهنئة لكافة الخريجين من الجامعات.
وقال المطران في كلمته "ان مدينة القدس كانت وستبقى بالنسبة الينا عاصمتنا الروحية والوطنية والإجراءات الاحتلالية التعسفية والقرارات الامريكية الجائرة لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتشبثا بالقدس التي كانت وستبقى عاصمة لفلسطين".
وتابع "في هذه المرحلة يجب ان نكون اكثر لُحمة ووحدة وتضامنا واستقامة ووعيا وحكمة، والقضية تمر بمرحلة خطيرة من تاريخها فهي قضية مستهدفة تسعى قوى الشر العالمية لتصفيتها والنيل من عدالتها، وهم يرسمون ويخططون ويسعون لتمرير صفقة القرن الهادفة الى تصفية القضية".
واضاف "لن تمر أية صفقة على حساب شعبنا ولن تنجح اية مؤامرة هادفة لتصفية قضيتنا لان قضية الشعب الفلسطيني هي قضية شعب يعشق الحياة وهو شعب متمسك ومتشبث بانتماءه وجذوره العميقة في تربة هذه الأرض المقدسة".
واضاف "يجب ان يتحمل كل واحد منا مسؤولياته وان يقوم بدوره تجاه وطنه وشعبه وتجاه مدينة القدس بشكل خاص، ونراهن بنوع خاص على شريحة شبابنا فأنتم قادة المستقبل، وانتم امل هذا الشعب فكونوا على قدر هذه المسؤولية الملقاة على عاتقكم وكونوا على قدر كبير من الوعي والرصانة والوطنية الصادقة لكي تتمكنوا من خدمة شعبكم الفلسطيني وقضيته العادلة والتي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث".
واستقبلهم المطران، مرحبا بهم في كنيسة القيامة، قائلا "باسم كنيستنا ومسيحيي بلادنا مؤكدين بأن المسيحيين الفلسطينيين كانوا وسيبقون مكونا أساسيا من مكونات شعبنا، نفتخر بانتماءنا للمسيحية المشرقية التي بزغ نورها من هذه الأرض المقدسة كما اننا نفتخر بانتمائنا لفلسطين ارضا وقضية وشعبا وهوية وتراثا وانتماء واصالة".
وتابع "المسيحيون في هذه الأرض هم ابنائها الأصليين وهم جنبا الى جنب مع اخوتهم المسلمين انما يشكلون الشعب الواحد المدافع عن هذه الأرض المقدسة والمدافع عن مدينة القدس بنوع خاص والتي يستهدفها الاحتلال بطرقه واساليبه المعهودة والغير المعهودة".
واوضح ان القدس مستهدفة ومستباحة في مقدساتها واوقافها وهويتها العربية الفلسطينية، ومن واجب الجميع ان ندافع عن القدس فإذا لم نقم بالواجب تجاه القدس، مضيفا "نحن لا نتوقع أن يقوم بهذا الواجب احد بالنيابة عنا فنحن أصحاب القدس وسدنة مقدساتها ونحن أصحاب هذه الأرض ،نحن الفلسطينيون الاصليون الذين ننتمي الى هذه الأرض المقدسة وكافة القوانين العنصرية التي تصدرها سلطات الاحتلال لن تزيدنا الا ثباتا وصمودا وتمسكا بانتمائنا للامة العربية والشعب من اجل الحرية".
وقدم المطران للوفد بعض المنشورات التي تتحدث عن القدس، وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات، مقدما بعض الهدايا التذكارية بمناسبة تخرجهم من جامعتهم.