الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين الشرطة و"الاحصاء"

نشر بتاريخ: 22/07/2018 ( آخر تحديث: 22/07/2018 الساعة: 15:25 )
مذكرة تفاهم بين الشرطة و"الاحصاء"
رام الله- معا- وقع مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطاالله، ورئيسة الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني علا عوض، اليوم الاحد، مذكرة تعاون وتفاهم تستهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من المجالات.
وذكر بيان صحفي مشترك، أن هذه المذكرة وقعت في إطار تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين الطرفين والتبادل المعرفي والتكنولوجي وتطوير قدراتهما وتنمية المهارات وآليات العمل المشتركة من خلال التثقيف والتوعية في مجال العمل المشترك بالاضافة الى تعزيز اليات التشبيك والتعاون وتبادل الدراسات والابحاث والاحصائيات، ونصت المذكرة على خلق الروابط وفتح قنوات الاتصال وتطوير الكفاءات وبناء الكادر في مختلف المجالات بين الطرفين.
وفي كلمته أكد اللواء عطا الله أن مؤسسة الشرطة تتبنى استراتجية قائمة على الشراكة مع كافة شرائح المجتمع والمؤسسات الحكومية لتحقيق الأمن، وأنها تولي أيضاً أهمية كبيرة لجهاز الاحصاء المركزي باعتباره الجهاز الرسمي الذي انيط به نشر الرقم الاحصائي الرسمي في كل ما يتعلق بالاحصائيات الوطنية وفقا لقانون الاحصاءات العامة رقم (4) لسنة 2000.

وأضاف عطاالله أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز الدور الأمني بما يكفل تحقيق أقصى درجات الأمن لدى المجتمع، وصون حقوق الانسان وحرياته الاساسية للعيش بأمن وكرامة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين مرتكزين على التطوير العلمي.
من جهتها، أشادت عوض بالدور الطليعي والمهم الذي تقوم به الشرطة في سبيل حماية المواطنين وتوفير الأمن والأمان، مؤكدة على أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق التعاون البناء بين الجهاز المركزي للاحصاء، ومؤسسة الشرطة لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المميزة والحصول على الاحصائيات، استنادا الى السجلات الرسمية المتوفرة لاستخدامها في اعداد الاحصائيات الرسمية بشان احصاءات الامن والعدالة بشكل دوري والتبادل المعرفي.