الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الجامعة الامريكية ونواب عرب يبحثون سبل الحد من حوادث السير

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 10:21 )
رئيس الجامعة الامريكية ونواب عرب يبحثون سبل الحد من حوادث السير
جنين- معا- استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري وفد من النواب العرب في الداخل الفلسطيني، بهدف التباحث حول سبل الحد من حوادث السير في محيط الجامعة التي حصلت في الفترة الأخيرة وراح ضحيتها عدد من الطلبة والمواطنين.
وضم الوفد النواب العرب من الداخل الفلسطيني ايمن عودة، ومحمد بركة، ومسعود غنايم، ووائل يونس، وعبد الحكيم حاج يحيى، ورئيس بلدية عرابة البطوف علي عاصي، وكان الى جانب الرئيس في الاستقبال عضو مجلس إدارة الجامعة الدكتور رائد دلبح، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة علي كميل، وعضو المجلس طارق كميل.
وقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري التعازي الحارة لأهالي الضحايا باسم الجامعة، وباسم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، الذي لم يتمكن من الحضور لارتباطات سابقة، وقال "انه لمن المؤسف ان نخسر شبابا في عمر الزهور في حوادث سير مؤسفة"، مستبعدا ان تكون سوء البنية التحتية هي السبب الوحيد والرئيسي، بل اوضح ان السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقوانين السير، وسوء التوعية من اهم الأسباب التي أدت لوقوع جميع الحوادث وذلك حسب تقارير الشرطة الفلسطينية، واكد على اهتمام الجامعة لتطوير البنية التحتية المحيطة بها من خلال مخاطبة الجهات المسؤولة باستمرار، من اجل ضمان وتوفير السلامة والأمان لطلبتها والمجتمع المحلي.
وبدورهم قدم النواب العرب شكرهم للجامعة العربية الامريكية على دورها الريادي في احتضان طلبة فلسطين التاريخية وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، وأكدوا ان الجامعة صرح علمي يفتخر بها الجميع، وشددوا على ضرورة تكاتف الجهود من اجل ضمان سلامة طلبة الجامعة خلال تنقلهم من منازلهم الى جامعتهم.
وتباحث الطرفان في سبل الحد من حوادث السير، والأسباب التي ساعدت في حصول هذا الامر، والتأكيد على ضرورة مخاطبة الجهات المعنية للإسراع في تأهيل الشوارع وتجهيزها على أكمل وجه من اجل ضمان السلامة العامة للجميع.
وتوجه رئيس الجامعة والوفد الضيف الى مكان الحادث الذي راحت ضحيته شابة من بلدة عرابة البطوف واصابة اخرين ووضع اكليل الزهور باسم الجامعة التي نعت كافة طلبتها الذين راحوا ضحية حوادث السير.