السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- اجتماع تكميلي للدول المانحة

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 23/07/2018 الساعة: 15:33 )
رام الله- اجتماع تكميلي للدول المانحة
رام الله- معا- ترأست مستشارة رئيس الوزراء د. خيرية رصاص، اليوم الاثنين، في رام الله، الاجتماع التكميلي للمانحين الذي عقد في أوسلو مؤخرا، لمتابعة حشد الدعم المالي لموازنة السلطة، ولصالح العديد من المشاريع التنموية خاصة في قطاع غزة، والمناطق "ج" في الضفة الغربية، بالاضافة الى توفير الدعم لصالح "الاونروا".
وجددت رصاص تأكيدها على اهمية دعم موازنة السلطة و"الاونروا" وتنفيذ المشاريع التنموية في القطاع غزة، مشددة على التزام الحكومة والقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل وإلزامها بتطبيق قرارات الدولية خاصة مجلس الأمن، وفك الحصار التي تفرضه على القطاع.

وحضر الاجتماع العديد من قناصل وسفراء الدول والمؤسسات الدولية المانحة، حيث عبرت ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد، على أهمية دعم واقامة المشاريع التنموية في قطاع غزة خاصة لصالح قطاعات المياه والطاقة وخلق فرص عمل، من أجل التغلب على الواقع المعيشي الصعب الذي يواجهه المواطنين في القطاع.
بدوره، شدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ميلادينوف" على ضرورة رفع الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وإنهاء الانقسام واعادة الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، واهمية وضع الدول المانحة خطط ومشاريع تنموية لصالح غزة، وتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذها، بالاضافة الى ضرورة دعم المجتمع الدولي للأونروا لضمان استمرارها في تقديم الخدمات للاجئين، في ظل الازمة المالية التي تواجهها.
من جانبه، قال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف "يجب دعم جهود الأمم المتحدة لاسيما الأونروا، وتوفير الدعم اللازم لها للتخفيف من واقع معاناة الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة"، مشددا على استمرار العمل بالشراكة مع السلطة لخدمة قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.