الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعتصام مستمر- اجتماع حملَ عدة رسائل لمفوض الاونروا

نشر بتاريخ: 23/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 09:12 )
الاعتصام مستمر- اجتماع حملَ عدة رسائل لمفوض الاونروا
غزة - معا - أكد د.سهيل الهندي رئيس تجمع النقابات المهنية ورئيس اتحاد الموظفين في الاونروا سابقا انتهاء الاجتماع الذي عقده برفقة الدكتور غازي حمد القيادي في حركة حماس مع مدير العمليات بالاونروا ماتياس شمالي دون التوصل الى نتائج ولكنها نجحت في ارسال رسائل الى المفوض العام للاونروا.
وعلمت معا أن اعتصام موظفي الاونروا ما زالا مستمرا حتى الان داخل مقر الاونروا ومن المقرر أن يبيتوا ا ليلتهم داخل المقر حيث ان عدد الموظفين المتواجدين داخل المقر ما بين 200 لـ300 موظف.
وقال الهندي في اتصال مع مراسلة معا ان الامور سلبية حتى الان ولا جديد، ولكننا طالبنا بتجميد كل الخطوات التي تنوي ادارة الوكالة اتخاذها حتى يتم امتصاص غضب الموظفين اللاجئين في قطاع غزة ومن ثم البحث في آلية لحل هذه الازمة.
وشدد الهندي ان الكل متفق بوجود ازمة مالية وسياسية في وكالة الغوث مشددا ان الالية التي اتخذتها الاونروا بتقليص خدماتها ووقف برنامج الطوارئ حرم الناس من ارزاقهم وعملهم وسيكون له تداعيات.
وحمل الاجتماع عدة رسائل الى المفوض العام للاونروا كما أوضح الهندي تتمثل في اربع نقاط "الحفاظ على الموظفين الاجانب والحفاظ على المؤسسة واستمرار الخدمات المقدمة للناس في غزة والامر الرابع انه من حق الموظفين المتضررين أن يعبروا عن غضبهم ضد القرارات المجحفة بوسائل قانونية مشروعة".
وشدد الهندي أن تجميد القرار من شأنه حقن مشاكل كثيرة ولكن استمرار قرارات الاونروا بحق الموظفين ستكون صعبة، لكنها كانت قد اكدت بشكل رسمي ان الامور ستتحسن بشكل كبير جدا يوم الاربعاء.
وكانت الاونروا استنكرت ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول قيام "حراس مدير عمليات وكالة الأونروا بغزة بالقاء قنابل صوتية اتجاه المحتجين على التقليصات أمام بوابة الوكالة" في قطاع غزة.
وكان المئات من العاملين على بند الطوارئ من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" تظاهروا صباح الاثنين، داخل المقر الرئيس للوكالة بمدينة غزة احتجاجا على تقليص خدماتها.
وجاءت التظاهرة في اعقاب اجتماع اتحاد الموظفين المحليين في غزة الأحد مع مدير عمليات "الأونروا" بغزة ماتياس شيمالي والذي انتهى بنتائج كارثية حسب بيان صدر عن العاملين.