الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بالقرب من دوار بيت عينون شرق الخليل

حفل اطلاق الخطة التنموية المحلية لمدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 10:29 )
حفل اطلاق الخطة التنموية المحلية لمدينة قلقيلية
قلقيلية- معا- اقيم في قاعة بلدية قلقيلية حفل اطلاق الخطة التنموية المحلية لمدينة قلقيلية 2018 – 2021، تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وحضوره.
جاء ذلك بحضور رئيس البلدية الدكتور هاشم المصري، ومدير مكتب الشمال في مشروع مجتمعات مزدهرة م. سامي خليفة، ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة، ومدراء مؤسسات رسمية واجهزة امنية وجمعيات واعضاء فريق التخطيط الأساسي للخطة واعضاء اللجان من المجتمع المحلي وشخصيات اعتبارية ومهتمين.
وشكر المحافظ اللواء رافع رواجبة، طواقم البلدية والمجتمع المحلي ومشروع مجتمعات مزدهرة على النشاط والهمة الواضحة في اعدا الخطة التنموية، مشيرا ان التحديات كبيرة والموارد التي سيطر عليها الاحتلال من خلال الجدار ومصادرته الدائمة لاراضي المحافظة يؤثر سلبا في المضي قدما في عجلة التنمية والبناء .
واشار المحافظ انه" علينا جميعا مضاعفة الجهود، لا يمكن لاي مجتمع النهوض دون تخطيط سليم وواضح فكلمة السر في النجاح تأتي من خلال التخطيط الناجح والادارة السليمة." 
واكد المحافظ ان الخطة يجب ان تنسجم مع السياسات العليا مترافقة مع دعم رسمي ومحلي من خلال المؤسسات والافراد لتلقى الدعم الحكومي الكامل، والذي لن يدخر جهدا في دعم قلقيلية المحافظة المحاصرة والتي تحتاج الى كل دعم ممكن.
وفي كلمته رحب د. المصري بالحضور، مهنئا اهالي المدينة بإطلاق خطة التنمية المحلية للمدينة 2018 – 2021 والتي تحاكي طموح المدينة باهلها ومؤسساتها، شاكرا محافظ قلقيلية لرعايته وجهوده و الى نائب رئيس البلدية د. باسم شريم رئيس فريق التخطيط الاساسي وكافة الاطراف الشريكة من مؤسسات وافراد ومشروع مجتمعات مزدهرة لجهودهم لترى هذه الخطة النور.
واشار د. المصري ان التخطيط التنموي والاستراتيجي، لا ينتهي فقط عند مراحل الاعداد، بل هو عملية مستمرة ومتكاملة، فالمجتمع المحلي لم ينته دوره، بل سيكون متابعا مواكبا، لتنفيذ تلك الرؤى والخطط، بشكل مباشر ومن خلال السياسة التي ننتهجها باشراك المجتمع المحلي في العمل البلدي وفي خططنا التطويرية الدائمة للمدينة.
بدوره اشار المهندس سامي خليفه، الى ان خطة مدينة قلقيلية للتنمية المحلية 2018 – 2021 لأول مرة اعدت بدون وجود استشاري مباشر، وهذا يعتبر نقلة نوعية في اداء المؤسسات والافراد على المستوى المحلي ودور بلدية قلقيلية الحاضن والمشرف على اخراج خطة التنمية المحلية للمدينة. قائلا اننا نفتخر بوجود طواقم قادرة وتعمل على التخطيط السليم .
قال خليفه ان اهم ما يميز خطة مدينة قلقيلية التنموية ان واقعية وتعكس احتياجات المدينة وشاملة لمختلف القطاعات مؤكدا ان الاقتصاد يعتبر الركيزة الاساسية للتنمية المحلية، مشيرا الى انه تم اعداد وتطوير خطة تنمية اقتصادية محلية مترافقة مع خطة التنمية المحلية للنهوض باقتصاد قلقيلية.
وقدم م. محمد وهيب نزال من قسم الاشغال والمشرف من البلدية على متابعة انجاز خطة التنمية المحلية عرضا ملخصا عن اهم مراحل اعداد خطة التنمية المحلية وادوار اللجان المختلفة والمخرجات. 
وفتح باب النقاش للحضور، الذين شكروا بمداخلاتهم بلدية قلقيلية والمؤسسات الشريكة على جهودها، مثرين بمداخلاتهم وملاحظاتهم اللقاء والذي كان تفاعليا من الحضور مع المؤسسات الشريكة حيث تمت الاجابة على كافة استفساراتهم والتي سيتم الاخذ بها قبل اصدار النسخة النهائية من الخطة.