الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في روسيا يحتفي بشخصيات روسية داعمة للشعب

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 13:19 )
الشتات- معا- أقام سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل مأدبة عشاء دعا إليها شخصيات روسية سياسية وثقافية وإعلامية واجتماعية بارزة، كان لها دوراً مهماً في الدفاع عن حقوق الشعب المشروعة وعن عدالة قضيته.
وحشد المزيد من التضامن مع نضالات الشعب وتجسيد تطلعاته في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين.
ورحب نوفل بالحضور شاكرا على دعمهم الأكيد لحقوق الشعب المشروعة وقضيته العادلة، بما ينسجم مع الموقف الثابت والمبدئي لجمهورية روسيا الإتحادية ولدعم الشعب الروسي المتواصل لتطلعات الشعب المشروعة، مؤكداً على ضرورة قيام روسيا بدور أكبر في تسوية قضايا المنطقة، في مقدمتها القضية انطلاقاً من القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وما تتمتع به روسيا وقيادتها من مكانة وثقة لدى كافة الأطراف.
واطلع السفير الحضور على مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وعلى السياسات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة ضد الشعب وأماكنه المقدسة، تحديداً ما خص تهويد القدس وتوسيع النشاط الاستيطاني، واعتبر أن القرار الاسرائيلي بيهودية دولة اسرائيل سوف يقود إلى تداعيات خطيرة ستكون لها نتائج وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة، ما قاد إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.
وأكد أن هذا القرار الاسرائيلي كشف الوجه الحقيقي لاسرائيل كدولة عنصرية، تدعي الديمقراطية.
وأطلع السفير على جوهر رؤيا الرئيس عباس تجاه عملية السلام ومواقف القيادة في مواجهة السياسات الاسرائيلية المدعومة أمريكياً والقاضية بتقويض كافة الجهود الدولية لاقامة سلام عادل وشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.
وأكد السفير نوفل على عمق علاقات الصداقة التاريخية بين فلسطين وروسيا، وعلى سعي قيادة البلدين، وما تجسد في لقاء القمة بين الرئيسين مؤخراً، لاطلاق العلاقات إلى مدارات جديدة متطورة، وفي كافة المجالات، وعبر أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة.
وكان في مقدمة الحضور "سيرغي بابورين" المرشح الرئاسي السابق ورئيس مركز القدس، "أوليغ فومين" نائب رئيس مركز القدس الروسي وعضو مجلس الامبراطورية الأرثوذكسية الإميراطورية الفلسطينية في موسكو، الكاتب المعروف "سيرغي كاتشكالو" الرئيس المشارك لاتحاد كتاب روسيا، "الكسندر ايونوف" رئيس الحركة الروسية لمعاداة العولمة، "فاطمة يجوفا" مدير موقع محور المفاومة ضد الصهيونية والتكفيرية، "يوري سميرنوف" رئيس رابطة المحاربين القدماء لمكافحة الإرهاب، والأكاديمي "ألكسندر كريلوف" أستاذ العلاقات الدولية في معهد العلاقات الدولية التابع للخارجية الروسية، ومالك خوري رئيس منظمة روسار الخيرية، وديكران يوسف ممثل اليسار في روسيا، وحسان نصر رئيس رابطة الجاليات العربية ومحمد الجوهري عضو مجلس إدارة الجاليات، ورامي حمدي أمين سر حركة فتح في روسيا، وأعضاء في قيادة الجالية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى روسيا.