الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يهدم منزل عائلة ابوحميد بالكامل
  2. جيش الاحتلال يشرع بهدم الجدران الداخلية لمنزل عائلة ابوحميد
  3. الاحتلال يعتدي على الصحفيين في مخيم الامعري
  4. الاحتلال يحاصر منزل عائلة أبو حميد بمخيم الأمعري
  5. الاحتلال يضبط بندقية ورشاش في سيارة بالخليل ويعتقل ركابها
  6. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء زجاجة حارقة عليه دون اصابات
  7. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا بعد القاء كوع على الحاجز دون اصابات
  8. الرئيس يهاتف هنية معزيا بوفاة شقيقه
  9. عضو الكنيست ارون حازان يدعو لاغتيال الرئيس عباس ومحمود العالول
  10. الاردن يدين التصعيد الإسرائيلي واقتحام المدن والمؤسسات ‎الفلسطينية
  11. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من البيرة
  12. استشهاد طفل برصاص الاحتلال قرب مخيم الجلزون
  13. الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة "جمعة الوفاء لابطال المقاومة في الضفة"
  14. اصابة 17 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  15. الصحة: اصابة فتى برصاصة مطاطية في الوجه باللبن الشرقية جنوب نابلس
  16. الاحتلال يقمع مسيرة بلعين الأسبوعية غرب رام الله
  17. مستوطنون يلقون الحجارة على مركبات المواطنين جنوب غرب بيت لحم
  18. حماس: الامن منع مسيرتين للحركة بذكرى الانطلاقة بنابلس والخليل
  19. إصابتان بالرصاص المعدني وحالات اختناق في مواجهات بالمغير شرق رام الله
  20. اللواء حازم عطالله لم يدل بأي تصريح لوسائل الإعلام وخاصة الاسرائيلية

سفيرنا في روسيا يحتفي بشخصيات روسية داعمة للشعب

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 12:19 )
الشتات- معا- أقام سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل مأدبة عشاء دعا إليها شخصيات روسية سياسية وثقافية وإعلامية واجتماعية بارزة، كان لها دوراً مهماً في الدفاع عن حقوق الشعب المشروعة وعن عدالة قضيته.
وحشد المزيد من التضامن مع نضالات الشعب وتجسيد تطلعاته في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

ورحب نوفل بالحضور شاكرا على دعمهم الأكيد لحقوق الشعب المشروعة وقضيته العادلة، بما ينسجم مع الموقف الثابت والمبدئي لجمهورية روسيا الإتحادية ولدعم الشعب الروسي المتواصل لتطلعات الشعب المشروعة، مؤكداً على ضرورة قيام روسيا بدور أكبر في تسوية قضايا المنطقة، في مقدمتها القضية انطلاقاً من القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وما تتمتع به روسيا وقيادتها من مكانة وثقة لدى كافة الأطراف.

واطلع السفير الحضور على مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وعلى السياسات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة ضد الشعب وأماكنه المقدسة، تحديداً ما خص تهويد القدس وتوسيع النشاط الاستيطاني، واعتبر أن القرار الاسرائيلي بيهودية دولة اسرائيل سوف يقود إلى تداعيات خطيرة ستكون لها نتائج وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة، ما قاد إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.
وأكد أن هذا القرار الاسرائيلي كشف الوجه الحقيقي لاسرائيل كدولة عنصرية، تدعي الديمقراطية.

وأطلع السفير على جوهر رؤيا الرئيس عباس تجاه عملية السلام ومواقف القيادة في مواجهة السياسات الاسرائيلية المدعومة أمريكياً والقاضية بتقويض كافة الجهود الدولية لاقامة سلام عادل وشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأكد السفير نوفل على عمق علاقات الصداقة التاريخية بين فلسطين وروسيا، وعلى سعي قيادة البلدين، وما تجسد في لقاء القمة بين الرئيسين مؤخراً، لاطلاق العلاقات إلى مدارات جديدة متطورة، وفي كافة المجالات، وعبر أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة.

وكان في مقدمة الحضور "سيرغي بابورين" المرشح الرئاسي السابق ورئيس مركز القدس، "أوليغ فومين" نائب رئيس مركز القدس الروسي وعضو مجلس الامبراطورية الأرثوذكسية الإميراطورية الفلسطينية في موسكو، الكاتب المعروف "سيرغي كاتشكالو" الرئيس المشارك لاتحاد كتاب روسيا، "الكسندر ايونوف" رئيس الحركة الروسية لمعاداة العولمة، "فاطمة يجوفا" مدير موقع محور المفاومة ضد الصهيونية والتكفيرية، "يوري سميرنوف" رئيس رابطة المحاربين القدماء لمكافحة الإرهاب، والأكاديمي "ألكسندر كريلوف" أستاذ العلاقات الدولية في معهد العلاقات الدولية التابع للخارجية الروسية، ومالك خوري رئيس منظمة روسار الخيرية، وديكران يوسف ممثل اليسار في روسيا، وحسان نصر رئيس رابطة الجاليات العربية ومحمد الجوهري عضو مجلس إدارة الجاليات، ورامي حمدي أمين سر حركة فتح في روسيا، وأعضاء في قيادة الجالية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى روسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018