/* */
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفرج عن الصحفي علاء الريماوي بشروط قاسية وغرامة مالية عالية
  2. الاحتلال يصادر 100 دونم اراضي زراعية من بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  3. مستوطنون يعطبون إطارات مركبة ويخطون شعارات عنصرية جنوب نابلس
  4. اطلاق نار تجاه عدد من الشبان اقتربوا من السياج شرق خزاعة في خان يونس
  5. الجيش الإسرائيلي يحقق "جنائيا" بقنص قاصرين فلسطينيين في غزة
  6. ‏وفاة الروائي السوري حنا مينة عن عمر يناهز 94 عاما بعد معاناة مع المرض
  7. الاحتلال يزيل يافطة من المسجد الاقصى حول ذكرى احراقه
  8. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس عبر بوابة السناطي العسكرية
  9. الاحتلال يصادق على بناء 650 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت ايل"
  10. اهالي ام الفحم يشيعون جثمان الشهيد محاميد
  11. باسم الرئيس: رئيس الوزراء يضع اكليل زهور على ضريح الرئيس الشهيد عرفات
  12. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  13. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  14. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  15. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  16. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  17. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  18. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  19. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  20. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة

سفيرنا في روسيا يحتفي بشخصيات روسية داعمة للشعب

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 12:19 )
الشتات- معا- أقام سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل مأدبة عشاء دعا إليها شخصيات روسية سياسية وثقافية وإعلامية واجتماعية بارزة، كان لها دوراً مهماً في الدفاع عن حقوق الشعب المشروعة وعن عدالة قضيته.
وحشد المزيد من التضامن مع نضالات الشعب وتجسيد تطلعاته في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، وايجاد حل عادل لقضية اللاجئين.

ورحب نوفل بالحضور شاكرا على دعمهم الأكيد لحقوق الشعب المشروعة وقضيته العادلة، بما ينسجم مع الموقف الثابت والمبدئي لجمهورية روسيا الإتحادية ولدعم الشعب الروسي المتواصل لتطلعات الشعب المشروعة، مؤكداً على ضرورة قيام روسيا بدور أكبر في تسوية قضايا المنطقة، في مقدمتها القضية انطلاقاً من القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وما تتمتع به روسيا وقيادتها من مكانة وثقة لدى كافة الأطراف.

واطلع السفير الحضور على مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة، وعلى السياسات الإسرائيلية العدوانية الممنهجة ضد الشعب وأماكنه المقدسة، تحديداً ما خص تهويد القدس وتوسيع النشاط الاستيطاني، واعتبر أن القرار الاسرائيلي بيهودية دولة اسرائيل سوف يقود إلى تداعيات خطيرة ستكون لها نتائج وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة، ما قاد إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.
وأكد أن هذا القرار الاسرائيلي كشف الوجه الحقيقي لاسرائيل كدولة عنصرية، تدعي الديمقراطية.

وأطلع السفير على جوهر رؤيا الرئيس عباس تجاه عملية السلام ومواقف القيادة في مواجهة السياسات الاسرائيلية المدعومة أمريكياً والقاضية بتقويض كافة الجهود الدولية لاقامة سلام عادل وشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأكد السفير نوفل على عمق علاقات الصداقة التاريخية بين فلسطين وروسيا، وعلى سعي قيادة البلدين، وما تجسد في لقاء القمة بين الرئيسين مؤخراً، لاطلاق العلاقات إلى مدارات جديدة متطورة، وفي كافة المجالات، وعبر أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة.

وكان في مقدمة الحضور "سيرغي بابورين" المرشح الرئاسي السابق ورئيس مركز القدس، "أوليغ فومين" نائب رئيس مركز القدس الروسي وعضو مجلس الامبراطورية الأرثوذكسية الإميراطورية الفلسطينية في موسكو، الكاتب المعروف "سيرغي كاتشكالو" الرئيس المشارك لاتحاد كتاب روسيا، "الكسندر ايونوف" رئيس الحركة الروسية لمعاداة العولمة، "فاطمة يجوفا" مدير موقع محور المفاومة ضد الصهيونية والتكفيرية، "يوري سميرنوف" رئيس رابطة المحاربين القدماء لمكافحة الإرهاب، والأكاديمي "ألكسندر كريلوف" أستاذ العلاقات الدولية في معهد العلاقات الدولية التابع للخارجية الروسية، ومالك خوري رئيس منظمة روسار الخيرية، وديكران يوسف ممثل اليسار في روسيا، وحسان نصر رئيس رابطة الجاليات العربية ومحمد الجوهري عضو مجلس إدارة الجاليات، ورامي حمدي أمين سر حركة فتح في روسيا، وأعضاء في قيادة الجالية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى روسيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018