/* */
الأخــبــــــار
  1. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة
  2. الشرطة تضبط وتتلف 50 مركبة غير قانونية في الخليل
  3. الشرطة تقبض على شخص بحوزته 322 غم مواد يشتبه انها مخدرة في قلقيلية
  4. الخارجية: ماضون باستنفاذ الخط القانوني لوقف التغول الاستيطاني
  5. ادارة معتقلات الاحتلال تماطل في علاج 5 أسرى مرضى
  6. الشرطة تقبض على متسول وبحوزته 10 آلاف شيكل في الخليل
  7. مستوطنون يصيبون مواطنا وطفليه بجروح بعد مهاجمة سيارتهم جنوب نابلس
  8. مستوطنون يجرفون أراض زراعية في رأس كركر غرب رام الله والأهالي يتصدون
  9. مصرع مواطن بصعقة كهربائية وسط قطاع غزة
  10. مصر تعيد فتح معبر رفح في الاتجاهين اليوم الاحد لادخال العالقين
  11. عصابات تدفيع الثمن تخط شعارات عنصرية وتعطب اطارات سيارات في العيسوية
  12. قوات الاحتلال تعتقل شابين في الضفة الغربية
  13. زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه المسير البحري المطالب بكسر الحصار
  14. وفد فتح إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة والمصالحة
  15. اقفال باب الترشح للانتخابات المحلية
  16. مصر تعلن عن فتح معبر رفح البري غدا لادخال العالقين
  17. مقتل شاب برصاصة في الرأس خلال شجار عائلي برفح جنوب القطاع
  18. مصرع 4 مواطنين وإصابة 199 آخرين في 307 حادث سير الأسبوع الماضي
  19. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  20. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل

جامعتا خضوري والنجاح توقعان مذكرة تعاون اكاديمي

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 18:54 )

طولكرم - معا - وقع رئيس جامعة فلسطين التقنية أ. د. مروان عورتاني والقائم بـأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية أ. د. ماهر النتشة مذكرة تعاون تستمر لفترة أولية مدتها 5 سنوات قابلة للتمديد، بهدف ايجاد فرص للعمل المشترك بينهما في مختلف أوجه العمل الجامعي، خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي، وذلك انطلاقاً من ايمان الجامعتين بأهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات الفلسطينية.

خلال اللقاء الذي جمع الطرفين رحب أ. د. عورتاني بوفد جامعة النجاح مشيداً بالدور المهم الذي تلعبه الجامعة في تطوير التعليم الأكاديمي والتمثيل الدولي لفلسطين، مؤكداً على أهمية توثيق العلاقة بين الجامعتين في المجالات المشتركة التي تخدم التعليم الجامعي والمجتمع الفلسطيني في القطاعات المختلفة.

وشدد أ. د. عورتاني على أهمية هذه الاتفاقية التي جاءت لتعزيز تعاون الجامعتين في القطاع الزراعي بما يضمن تطوير منظومة الزراعة في فلسطين، إضافة الى انشاء الحديقة التكنولوجية الكورية، داعيا الى المزيد من التعاون البناء بين الجامعات الفلسطينية مبدياً استعداد جامعة خضوري لتقديم التسهيلات اللازمة.

من جهته شكر أ. د النتشة جامعة خضوري ممثلة برئيسها أ. د. مروان عورتاني على المبادرة في طرح فكرة الاتفاقية التي ترتبط بشكل أساسي في محوري الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، مبدياً سعادته لمثل هذا التعاون خاصة في ظل علاقة الصداقة الطويلة التي تربط الجامعتين، ووحدة الهدف والرسالة في خدمة المجتمع الفلسطيني ونهضة القطاع التعليمي.

وأعرب أ. د. النتشة عن أمله في أن تمثل الاتفاقية بداية تعاون مثمر بين الجامعتين، داعياً الى البدء بتنفيذ خطوات عملية لتعزيز التعاون و الى المزيد من اتفاقيات التعاون المستقبلي في المجالات الأكاديمية والبحثية والدراسات العليا العديدة.

شملت الاتفاقية مجالات عددية أبرزها التعاون العلمي والبحثي ويتمثل في تطوير الأنشطة البحثية المشتركة واعداد برامج دكتوراه مشتركة خاصة في الدراسات الزراعية وفي تخصصات يختارها الطرفان بحيث تتناسب مع اهتماماتهم المشتركة وتعود بمردود تنموي وتطويري على القطاع الزراعي في فلسطين، والتعاون في اعداد وتقديم برامج ومشاريع علمية وبحثية مشتركة خاصة في المجالات الزراعية لدى المؤسسات الدولية مثل (ERASMUS ) وغيرها. كما تشمل الاتفاقية تسهيل مشاركة العاملين في الجامعتين والزيارات المتبادلة خاصة ذوي العلاقة بالمشاريع والبرامج المشتركة بما لا يتعارض مع القوانين والانظمة التي تحكم عمل كلا الجامعتين. إضافة الى تبادل المعلومات الخاصة بنتائج الجهد البحثي المشترك، والمشاركة وتبادل الخبرات العلمية والفنية، وتبادل للمعارف والموارد التعليمية والبحثية والتقنية والفنية ذات العلاقة بالبرامج والمشاريع المشتركة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تشكيل فريق مشترك للمشاركة والتنسيق في اعمال اللجنة الفنية المكلفة بالإعداد والتخطيط والتطوير لمشروع القرية التكنولوجية الكورية التي أقرتها الحكومة الفلسطينية بدعم من الحكومة الكورية وبمشاركة الجامعات الفلسطينية ومؤسسات القطاعين العام والخاص.

كما نظمت الاتفاقية الأمور المالية وحقوق الملكية الفكرية ومتابعة بنود الاتفاقية من خلال تشكيل لجان فنية وادارية على ان يكون على رأس كل لجنة مسؤول اتصال وتنسيق مخول من قبل رئيس الجامعة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018