الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة قلقيلية تفتتح المرحلة الـ 2 من دورة الخط العربي

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 13:53 )
ثقافة قلقيلية تفتتح المرحلة الـ 2 من دورة الخط العربي
قلقيلية- معا- افتتحت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية المرحلة الـ 2 من دورة الخط العربي، والتي ستستمر لعشر أيام بواقع 30 ساعة تدريبية في خط الرقعة.
جاء ذلك بالتعاون مع جمعية نور الله الخيرية بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وا. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. اقبال صالح مديرة الجمعية ، والخطاط أ. محمود نصار وبمشاركة (20) مهتما.
ونقل أ. ريان الدورة تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو للمؤسسة والمشاركات، شاكرا جمعية نور الله الخيرية رئيساً ومديرة وأعضاء على التعاون المثمر واحتضان هذه الدورة في مقر الجمعية.
وأكد على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للجيل الناشئ من خلال عدة برامج أساسية وهي الثقافة للجميع وحماية الموروث الثقافي وذلك أن البرنامجين يحملان في طياتهما الكثير الكثير من الأنشطة المتنوعة لجميع الفئات ومنها دورة الخط العربي، وهي موروث ثقافي عربي واسلامي وتاريخي يحمل من الجمال والرقي ما يحمله، حيث تم تخصيص هذه الدورة للمهتمات بالخط العربي لتعزيز مهارة الخط والتعرف على ماهية الخطوط الأخرى، ولن يتأتى اتقان المهارة إلا بالتدريب المستمر والمثابرة.
وعرج إلى أهمية الالتزام بوقت الدورة وانتهائها، والانضباط التام أثناء التدريب.
بدورها، تقدمت صالح مدير جمعية نور الله الخيرية بشكرها وتقديرها لوزارة الثقافة على الأنشطة المتميزة والمتابعة الحثيثة للمدخلات والمخرجات وقياس أثر هذه الدورات على المشاركات، مؤكدة أنهم على أتم الاستعداد بالمساهمة في أي أنشطة أخرى وفي أي وقت.