الأخــبــــــار
  1. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  2. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  3. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  4. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  5. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  6. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  7. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  8. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  9. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل
  10. الاحتلال يلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة عوفر ويعقد جلسة بعد قليل
  11. انتزاع حكم ببراءة الأسيرة أريج حوشية والافراج عنها اليوم
  12. 3 قتلى بحادث سير على طريق جنين
  13. هيئات مقدسية تطالب ملك الأردن بالتحرك لتطبيق قرارات اليونسكو
  14. ردا على نتنياهو-الوزير عساف يعلن استمرار الاعتصام بالخان الأحمر
  15. قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتزعم العثور على سلاح في الضفة
  16. الاسير المقدسي سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ33 بسجون الاحتلال
  17. الحكومة: اعتقال محافظ القدس ومدير مخابراتها جريمة جديدة بحق الشعب
  18. غزة- اطلاق نار قرب مقر القضاء العسكري واعتقال مشتبه بهم
  19. الدفاع المدني يتعامل مع 292 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع
  20. الاحتلال يمدد اعتقال محافظ القدس لمدة 4 ايام وتحويله لمحكمة عوفر

جمعية فلسطين للشطرنج تحتضن بطل العرب

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 17:21 )
الخليل - معا - تحتضن جمعية فلسطين للشطرنج في الخليل، بطل العرب لسن 8 سنوات "محمد ناجي سدر"، وبطل نخبة فلسطين "أمجد وزوز"، وتعتبر هذه البطولات بمثابة نقلة نوعية للشطرنج أحدثتها هذه الجمعية الناشئة، والتي لم يمر على تأسيسها سوى عام ونصف، أسسها مجموعة من قدماء اللاعبين الأوائل في مدينة خليل الرحمن والذين كان لهم شرف إدخال هذه اللعبة إلى المدينة في سبعينيات القرن الماضي، آخذين على عاتقهم مسؤولية رفع مستوى الشطرنج في فلسطين، وحصد البطولات العربية والعالمية.

وشاركت جمعية فلسطين للشطرنج في بطولة فئات فلسطين في مدينة جنين في مقر الأمن الوطني "حرش السعادة"، بفريق مميز من الإناث والذكور، حيث حصلوا على كأسيين وميداليتين وتم تأهيلهم للمشاركة في البطولات العالمية للفئات العمرية، كما شارك الشبل البطل الصاعد "محمد" ابن بطل فلسطين السابق "ناجي سدر" في بطولة العالم في البرازيل لفئة 8 سنوات، حيث كان ترتيبه الدولي الرابع على العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي للشطرنج بعد مشاركته السابقة في بطولة نخبة فلسطين 2017 في مدينة روابي رغم صغر سنه، مما أكسبه خبرة عالمية وأهلّه للمشاركة في بطولة العرب التي عقدت في الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر فوز الشبل "سدر" تفوقاً نادر النظير، حيث استطاع حسم البطولة قبل جولتين من نهايتها واستحق حينها لقب "بطل العرب" لفئته العمرية في أول مرة في التاريخ الفلسطيني والعربي، وحصول فلسطين على الميدالية الذهبية والكأس الذهبي في فرحة عارمة عمّت أرجاء الوطن الفلسطيني والعربي. حيث قامت العديد من الهيئات والمؤسسات والأهالي بتكريم الشبل "سدر" الذي رفع اسم فلسطين عالياً، ليثبت للجميع أن الفلسطينيين مبدعين وأذكياء ويمتلكون قدرات ذهنية تؤهلهم لحصد البطولات العالمية، وإثبات وجودهم في كافة مجالات الحياة.

كما شاركت مجموعة من زهرات الجمعية بأعمار 11 حتى 16 عاماً في بطولة التأهل إلى تصفية النخبة وحصلنَ على 4 مراكز من العشرة الأوائل، مما يعدُ تغييراً لمعالم الفريق النسوي الخليلي، وفي مشاركة الجمعية -صاحبة الإنجازات الرائدة -في بطولة نخبة النخبة الفلسطينية التي تعقد كل عام فاز بطل الأبطال على مستوى فلسطين "أمجد وزوز" محققاً المركز الأول، ومن ثم المركز الرابع للبطل الناشئ "ايمن بريك "، والمركز الثامن "محمود الحداد.

ومما يدعو للفخر أنّ جمعية فلسطين للشطرنج تضم مجموعة من المدربين والحكام المميزين والحاصلين على ألقاب عالمية ومنهم الحكم الوطني د. تقي الدين عبد الباسط، الحكم الوطني أ.وديع القواسمي، الحكم الوطني والمدرب الدولي أ. حسام التكروري، المدرب الدولي أ.ناجي سدر، المدرب الدولي أ. محمد القواسمي، قد تم تدريب ما يزيد عن 200 شبل وزهرة ليكونوا ابطالاً، وتصبح جمعية فلسطين للشطرنج عملاقة الشطرنجين الفلسطينيين.

وسوف تستضيف الجمعية بطولة الفئات العمرية للعام 2018م في مدينة خليل الرحمن، وتدعو جميع المهتمين والداعمين للمشاركة في بناء صرح شطرنجي بهيٍ لمستقبل مليء بالأبطال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018