الأخــبــــــار
  1. الشرطة: 7 إصابات منها حرجة بحادث سير في طريق وادي النار شمال بيت لحم
  2. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف واسعة جنوب نابلس
  3. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش
  4. العثور على جثة الصياد المصري المفقود ببحر الشيخ عجلين غرب غزة
  5. سورية تهدد بقصف مطار"اللد" ردا على العدوان الاسرائيلي
  6. الطيران المروحي يستهدف موقع يتبع لكتائب القسام في شمال قطاع غزة
  7. معاريف : مصدر سياسي يؤكد ان نتانياهو قرر عدم تحويل قريب لمال قطر لغزة
  8. الاحتلال يعلن عن اعتقال شاب بالقرب من الحرم الابراهيمي وبحوزته سكين
  9. استشهاد شاب واصابة 2 احدهما خطيرة بقصف اسرائيلي على وسط القطاع
  10. الاحتلال يطلق النار صوب شبان تسللوا عبر السياج الفاصل وعادوا للقطاع
  11. اسرائيل تعترف باصابة جندي باطلاق نار ظهرا قرب السياج الفاصل مع غزة
  12. الجيش الروسي يرصد إطلاق صاروخ إسرائيلي فوق المتوسط
  13. الاحتلال يقتحم محالا تجارية في حي عين اللوزة بسلوان
  14. استشهاد 7 جنود مصريين بمواجهات في سيناء
  15. مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل
  16. وفاة مواطن متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه داخل ورشة بدورا
  17. الاحتلال يصادر قطعة ارض 2.7دونم منها 135مترا للراحل عرفات بمدينة القدس
  18. إيطاليا تقدم 1.5 مليون يورو للأونروا استجابة لنداء الطوارئ
  19. الأسير المقدسي محمد عبد الرحمن عباد يدخل عامه الـ 18 في سجون الاحتلال
  20. قصف مدفعي شمال القطاع بعد اطلاق نار على الاحتلال قرب السياج الحدودي

جمعية فلسطين للشطرنج تحتضن بطل العرب

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 17:21 )
الخليل - معا - تحتضن جمعية فلسطين للشطرنج في الخليل، بطل العرب لسن 8 سنوات "محمد ناجي سدر"، وبطل نخبة فلسطين "أمجد وزوز"، وتعتبر هذه البطولات بمثابة نقلة نوعية للشطرنج أحدثتها هذه الجمعية الناشئة، والتي لم يمر على تأسيسها سوى عام ونصف، أسسها مجموعة من قدماء اللاعبين الأوائل في مدينة خليل الرحمن والذين كان لهم شرف إدخال هذه اللعبة إلى المدينة في سبعينيات القرن الماضي، آخذين على عاتقهم مسؤولية رفع مستوى الشطرنج في فلسطين، وحصد البطولات العربية والعالمية.

وشاركت جمعية فلسطين للشطرنج في بطولة فئات فلسطين في مدينة جنين في مقر الأمن الوطني "حرش السعادة"، بفريق مميز من الإناث والذكور، حيث حصلوا على كأسيين وميداليتين وتم تأهيلهم للمشاركة في البطولات العالمية للفئات العمرية، كما شارك الشبل البطل الصاعد "محمد" ابن بطل فلسطين السابق "ناجي سدر" في بطولة العالم في البرازيل لفئة 8 سنوات، حيث كان ترتيبه الدولي الرابع على العالم حسب تصنيف الاتحاد العالمي للشطرنج بعد مشاركته السابقة في بطولة نخبة فلسطين 2017 في مدينة روابي رغم صغر سنه، مما أكسبه خبرة عالمية وأهلّه للمشاركة في بطولة العرب التي عقدت في الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر فوز الشبل "سدر" تفوقاً نادر النظير، حيث استطاع حسم البطولة قبل جولتين من نهايتها واستحق حينها لقب "بطل العرب" لفئته العمرية في أول مرة في التاريخ الفلسطيني والعربي، وحصول فلسطين على الميدالية الذهبية والكأس الذهبي في فرحة عارمة عمّت أرجاء الوطن الفلسطيني والعربي. حيث قامت العديد من الهيئات والمؤسسات والأهالي بتكريم الشبل "سدر" الذي رفع اسم فلسطين عالياً، ليثبت للجميع أن الفلسطينيين مبدعين وأذكياء ويمتلكون قدرات ذهنية تؤهلهم لحصد البطولات العالمية، وإثبات وجودهم في كافة مجالات الحياة.

كما شاركت مجموعة من زهرات الجمعية بأعمار 11 حتى 16 عاماً في بطولة التأهل إلى تصفية النخبة وحصلنَ على 4 مراكز من العشرة الأوائل، مما يعدُ تغييراً لمعالم الفريق النسوي الخليلي، وفي مشاركة الجمعية -صاحبة الإنجازات الرائدة -في بطولة نخبة النخبة الفلسطينية التي تعقد كل عام فاز بطل الأبطال على مستوى فلسطين "أمجد وزوز" محققاً المركز الأول، ومن ثم المركز الرابع للبطل الناشئ "ايمن بريك "، والمركز الثامن "محمود الحداد.

ومما يدعو للفخر أنّ جمعية فلسطين للشطرنج تضم مجموعة من المدربين والحكام المميزين والحاصلين على ألقاب عالمية ومنهم الحكم الوطني د. تقي الدين عبد الباسط، الحكم الوطني أ.وديع القواسمي، الحكم الوطني والمدرب الدولي أ. حسام التكروري، المدرب الدولي أ.ناجي سدر، المدرب الدولي أ. محمد القواسمي، قد تم تدريب ما يزيد عن 200 شبل وزهرة ليكونوا ابطالاً، وتصبح جمعية فلسطين للشطرنج عملاقة الشطرنجين الفلسطينيين.

وسوف تستضيف الجمعية بطولة الفئات العمرية للعام 2018م في مدينة خليل الرحمن، وتدعو جميع المهتمين والداعمين للمشاركة في بناء صرح شطرنجي بهيٍ لمستقبل مليء بالأبطال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018