عـــاجـــل
قوات الاحتلال تحاصر منزل عائلة الشهيد اشرف نعالوة بطولكرم
الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تحاصر منزل عائلة الشيهد اشرف نعالوة بطولكرم
  2. اسرائيل تقر مشروع قانون بينت لطرد عائلات منفذي العمليات
  3. اصابة صحفي برصاص مجهولين في الخليل
  4. الاحتلال يغلق حاجز قلنديا
  5. مستوطنون يهاجمون المركبات جنوب نابلس
  6. إصابة شابين دهستهما مركبة الاحتلال واعتقال ثالث في البيرة
  7. الاحتلال ينصب مكعبات اسمنتية على مدخل عقبة حسنة جنوب بيت لحم
  8. هنية: مستعدون لانتخابات بعد 3 أشهر من الآن ولقاء ابومازن في أي مكان
  9. مواجهات في بروكسل بين متظاهرين وقوات الأمن احتجاجا على قانون الهجرة
  10. اصابة شاب برصاص حي بالصدر غرب قلقيلية
  11. الاحتلال يعتقل المواطنة زهرة اشتيه 80عاما اثناء زيارة ابنها بسجن جلبوع
  12. هنية: لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة مع الاحتلال
  13. مستوطنون يحرضون على قتل الرئيس ابومازن في القدس ويدعون لطرد العرب
  14. الاحتلال يغلق شارع "يتسهار" بعد مواجهات مع المستوطنين جنوب نابلس
  15. اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريعات تقر "شرعنة" 70 مستوطنة بالضفة
  16. اجتماع تحضيري لمركزية فتح غدا لدراسة وتقييم الأوضاع
  17. الهلال الاحمر: اصابات بالاختناق بين طلبة مدرسة الخليل الاساسية
  18. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنا في الضفة
  19. الخارجية: نتنياهو يمارس التصعيد ويستخدمه لتشريع المنظومة الاستيطانية

التربية تعقد ورشة عمل حول الحوكمة والإدارة

نشر بتاريخ: 26/07/2018 ( آخر تحديث: 26/07/2018 الساعة: 17:37 )
اريحا - معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بمحافظة أريحا، ورشة عمل حول محاور الحوكمة والإدارة، وذلك بمشاركة الوزير د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكلاء المساعدين للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم، والتخطيط التطوير، والتعليم العالي؛ م. فواز مجاهد، والأستاذ عزام أبو بكر، و د. إيهاب القبج، وعدد من المديرين العامين، وممثلي الدول المانحة في سلة التمويل المشترك (JFA).

وفي هذا السياق، أكد صيدم مواصلة خطوات التطوير التربوي؛ خاصةً بمجالات التعليم ما قبل المدرسي، والتعليم العالي، ورقمنة التعليم، متطرقاً لأبرز منطلقات التعليم المهني والتقني والتوسع في دمجه بالتعليم العام، مستعرضاً توجهات الوزارة لتبني سياسات كفيلة بإحداث تحول في التوسع بتطبيق اللامركزية.

ولفت الوزير إلى أن المراجعة الدورية لتنفيذ خطة الوزارة تستهدف القيام بالتدخلات اللازمة، منوهاً إلى أهمية مراجعة توزيع الموازنة حسب الأولويات، مستعرضاً أبرز ما يرتبط بالتطوير الشمولي على كافة الصعد الخاصة بالوزارة.

وأشار صيدم إلى أن لجنة السياسات في الوزارة تدرس عديد الخطوات التي سيتم الإعلان عن تنفيذها مع بداية العام الدراسي الجديد، شاكراً الدول المانحة والداعمة لقطاع التعليم ومساندة الجهود التطويرية للوزارة، مجدداً الالتزام بتوفير مساحة كافية من الاهتمام لعرض الإبداعات الطلابية على الصعيدين العربي والدولي.

بدوره، استعرض صالح المحاور التي ترمي إليها الورشة، مؤكداً أن تطوير هيكلية الوزارة يندرج في سياق تعزيز اللامركزية، لافتاً إلى أهمية استكمال ما يتم العمل عليه بمجال حوسبة البيانات، مشيراً إلى أن توقيت الورشة يأتي لإعادة هندسة المخرجات في خطة العام 2019، مشيراً إلى ضرورة النظر للمؤشرات التي تعكسها تقارير المتابعة والتقييم.

من جهته، أكد أبو بكر سعي الوزارة لتوسيع نطاق المدارس المستدامة وما لها من انعكاسات إيجابية في تطوير العملية التعليمية التربوية.

وأوضح مجاهد أهمية تطبيق نظام الحوسبة والإدارة في الوزارة وسن تشريعات للمؤسسات للالتزام بالنظام، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود لتوفير الدعم لتنفيذ خطط الوزارة في مواجهة الاحتلال.

وعلى صعيد التعليم العالي، أكد القبج أن الوزارة تسير بخطى واثقة نحو تطوير هذا القطاع وإحداث النقلة النوعية فيه، والتركيز على تنشيط البحث العلمي وضمان جودة مؤسسات التعليم العالي ومخرجاتها، والتركيز على تعزيز التوجه نحو التعليم المهني والتقني وإصدار اللوائح والأنظمة المنبثقة عن قانون التعليم العالي الجديد.

واشتملت الورشة التي استمرت على مدار يومين متتاليين على عدة عروض تتمحور حول القضايا المتعلقة باللامركزية، والهيكلية، وحوسبة الأنظمة الإدارية والمالية، إضافةً للحديث حول الإطار العام للموازنة وسبل التعاطي مع التحديات الماثلة، وتحديد الأولويات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018