الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تبحث التعاون مع مؤسسة "تيكا" التركية

نشر بتاريخ: 28/07/2018 ( آخر تحديث: 28/07/2018 الساعة: 12:14 )
بلدية قلقيلية تبحث التعاون مع مؤسسة "تيكا" التركية
رام الله- معا- زار وفد من بلدية قلقيلية مؤسسة التنمية والتعاون الدولية التركية (تيكا)، يوم الجمعة، بمقرها في رام الله لبحث تعزيز التعاون واطلاع المؤسسة على اخر مستجدات الاوضاع في المدينة.
وضم وفد البلدية رئيس بلدية قلقيلة د. هاشم المصري وموظف الدائرة المالية رائد منصور.
والتقى د. المصري برئيس مؤسسة تيكا "بولينت قورقوماز " مقدما شكره للجمهورية التركية حكومة وشعبنا على دعمهم ومساندتهم للشعب لنيل حقوقه المشروعه.
وأطلع د. المصري رئيس المؤسسة على واقع المدينة ومعاناتها المتجددة من الجدار والحصار وانعكاس ذلك على ارتفاع معدلات البطالة والفقر والكثافة السكانية، والحاجة الملحة لتنفيذ مشاريع تطويرية تنموية لتعزيز صمود مواطنيها فيها.
واشار د. المصري في حديثه الى خطة البلدية وبرنامجها لتطوير المدينة من خلال الاستثمار الامثل للموارد المتاحة اهمها قطاع الزراعة والطرق الزراعية والمياه بالإضافة الى المشاريع التنموية والاستثمارية في القطاعات المختلفة.
وشكر د. المصري "تيكا" لدعمها مشاريع سابقة في مدينة قلقيلية املا ان يستمر دعمهم لمشاريع اخرى لزيادة قدرة مواطني المدينة للتعامل مع واقع المدينة الصعب.
وقدم د. المصري لرئيس المؤسسة مجموعة من المشاريع تندرج على سلم اولويات المشاريع الملحة قامت البلدية بإعدادها والتي تحتاجها المدينة على صعيد مشاريع البنية التحتية من شق طرق زراعية ومشاريع ربحية والمشاريع التنموية، مقدما دعوة مفتوحة للمؤسسة لزيارة المدينة والاطلاع على واقعها عن كثب.
من جهته، شكر رئيس المؤسسة بولينت قورقوماز وفد البلدية على هذه الزيارة، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط المؤسسة بالبلدية واعدا بدراسة هذه المشاريع والقيام بزيارة للمدينة قريبا.
وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على عقد سلسلة من اللقاءات المشتركة مستقبلا، لتعزيز التعاون والتواصل كما تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.