الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على سفينة كسر الحصار

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 19:15 )
الاحتلال يعتدي على سفينة كسر الحصار
غزة- معا- اعتدت سلطات الاحتلال ظهر اليوم على سفينة كسر الحصار المتجهة نحو قطاع غزة واقتادتها الى ميناء أسدود.
وكانت دعت اللجنة الحكومية لكسر الحصار الجماهير الفلسطينية الى المشاركة في استقبال السفن الساعة 12 ظهرا في ميناء الصيادين بمدينة غزة.
يشار ان 36 ناشطا من 15 دولة يبحرون على متن السفن، وفق اتصال جرى معهم صباحا.
المتحدث الرسمي باسم هيئة كسر الحصار عن غزة أدهم أبو سلمية أكد انقطاع الاتصال مع سفينة عودة ضمن أسطول الحرية الخامس.
واستنكر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اعتراض جيش الاحتلال الإسرائيلي سفن كسر الحصار عن غزة في المياه الدولية ومنعهم من الوصول، واعتقالهم واقتيادهم إلى ميناء اسدود.
وقال الخضري في تصريح صحفي، إن المتضامنين على متن السفن ومن من عدة جنسيات أجنبية جاءوا بطريقة قانونية، ووصولهم شواطئ غزة حق كفله القانون الدولي.
وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يُمارس قرصنة بحرية بحق متضامنين مسالمين مدنيين جاءوا برحله إنسانية تهدف لكسر الحصار الظالم عن غزة.
ووجه الخضري رسالة للمتضامنين " رسالتكم وصلت وأنتم وصلتم بهذه الروح وهذا التعاطف وهذا التضامن العالي، رغم أن الاحتلال منع وصول سفنكم".
وأشار الخضري أن الحصار الإسرائيلي يشتد على غزة، حيث يغلق الاحتلال معبر كرم أبو سالم بشكل شبه كلي منذ عشرين يوماً ويمنع ألف سلعة للقطاعين الصناعي والتجاري، وكافة مواد الخام من الدخول.
وأوضح الخضري أن نسب الفقر والبطالة ارتفعت بشكل أكبر مما هي عليه الآن، في ظل خطة الخنق الإسرائيلية بحق مليوني فلسطيني في غزة التي تصل لحد عقوبة جماعية وخرق فاضح للقانون الدولي.