الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء ضميري يلقي محاضرة حول "الاعلام الامني"

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 29/07/2018 الساعة: 15:11 )
اللواء ضميري يلقي محاضرة حول "الاعلام الامني"
اريحا- معا- القى اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية، اليوم لاحد، محاضرة حول الاعلام الامني للضباط المشاركين في دورة القيادات التأسيسية الـ13 في معهد التدريب المركزي في النويعمة باريحا.
وتطرق اللواء ضمير خلال المحاضرة الى مفهوم الاعلام الامني وماهيته وآليات التواصل والرسائل المرجوة منه، وكيفية التحقق من صدقية الاخبار المنشورة سواء عبر وسائل الاعلام الرسمية او الاخبار المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتحقق من مصادرها.
واشار الى وجود العديد من مواقع الاخبارية التي يديرها ويمولها الاعداء والخصوم لنشر الاخبار والاكاذيب والشائعات الضارة والمسيئة بهدف التأثير على معنويات منتسبي المؤسسة الامنية، خدمة لاجندات سياسية داخلية وخارجية.
واكد على اهمية ان تتسم الرواية الرسمية للمؤسسة الامنية بالمصداقية، لمواجهة الشعائعات، منوها الى ضرورة تحصين الذات واستقاء الاخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية وليس من مصادر مجهولة الهوية والمكان او تلك التي تحمل اسماء وهمية لا يصعب ملاحقتها قضائيا اذا ما تسببت باضرار للافراد او الجماعات، خاصة في ظل الفضاء المفتوح عالميا عبر الشبكة العنكبوتية.
وهي نهاية المحاضرة اجاب اللواء ضميري على اسئلة واستفسارات الحضور، وقدم العميد بسام الجربي ميدالية هيئة التدريب العسكري للواء ضميري تقديرا لجهوده.