الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديميتا المحترف والأقصى تختتمان معسكر القادة الـ3

نشر بتاريخ: 30/07/2018 ( آخر تحديث: 30/07/2018 الساعة: 19:04 )
أكاديميتا المحترف والأقصى تختتمان معسكر القادة الـ3
نابلس- معا- اختتمت أكاديمية المحترف للتدريب الإبداعي وأكاديمية الأقصى للكاراتيه، المعسكر التدريبي الثالث للناشئين لإعداد القادة، في مركز الشهيد نعيم خضر التابع لاتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية في بلدة الزبابدة في محافظة طوباس وبمشاركة مجموعة من الطلاب من مختلف مدن الضف.
امتد المعسكر ثلاثة أيام، وأشرف عليه خبير التنمية البشرية ورئيس أكاديمية المحترف الدكتور محمد بشارات، والمدرب الدولي أمين بشارات وفريق بشارات للتدريب الدولي.
وأكد بشارات أن المعسكر الذي استخدمت خلاله قاعدة "كونفوشيوس" في التدريب التي تنص على "أشركني أتعلم"- هدف بشكل أساسي لزرع القيم القيادية في نفوس الأطفال ليكونوا رياديين في حياتهم ومشاريعهم، من خلال سلسلة فعاليات صممت بعناية فائقة، ضمت الأنشطة الرياضية ومسابقات التحدي، إضافة للقاءات ومحاضرات ومسير جبلي وغيرها الكثير.
وبدأت فعاليات المعسكر التدريبي بإشراف الخبير بشارات حيث قدم تدريبا قياديا جرى فيه تقسيم المشاركين إلى مجموعات واختيار قائد لكل مجموعة بالتشاور والاتفاق بين أعضائها وضم العديد من التمارين الشيقة التي ساهمت في تعزيز مفهوم القيادة والإدارة لدى المتدربين.
وانطلق المشاركون في مسير ليلي استمر لعدة ساعات، من المغامرة والاستكشاف والتحدي، وتم اختتام اليوم الأول في جلسة سمر ليلي تم فيها تقديم مجموعة من القصص التربوية والألعاب التنافسية والفكاهية.
وفي اليوم الثاني، كانت هناك جملة من الأنشطة الرياضية الصباحية بقيادة المدرب خليل بشارات، فيما ضم هذا اليوم دوري قدم للأولاد بالإضافة إلى نشاط السباحة حيث تم الذهاب إلى مسبح الزبابدة ضمن مسير منتظم.
وأعرب المشاركين عن سعادتهم في هذا النشاط الجديد ضمن فقرات المعسكر، تلا ذلك العديد من المسابقات والفقرات الغنية والتفاعلية، كما ضم اليوم الثاني نشاط حرب المياه في ظل أجواء من المتعة والتنافس بين المجموعات.
وتخللت فقرات اليوم الثاني بإشراف المدربين أمين بشارات وعصام إسليم وعامر الباقة، على تنفيذ المشاركين لعمليات "إنزال" من إحدى الأبنية، بعد توفير كل سبل الحماية لهم،  بهدف تنمية قدراتهم الجسدية، وكسر حاجز الخوف لديهم.
وقدم الخبير بشارات تدريبا قياديا للمجموعات ساهم في تعزيز مفهوم القيادة والإدارة والتعاون لدى المتدربين.
وقدم المدرب عنان الشامي محاضرة للطلاب حول موضوع الايتيكيت في مختلف نواحي الحياة كالصلاة والطعام وغيرها، فيما قدم المدرب مقداد الخياط محاضرة حول كلمة شكرا.
وانتهت فقرات اليوم الثاني بالسمر الليلي الذي ضم العديد من الفقرات الشيقة والمسابقات الثقافية والتحدي بين المجموعات بقيادة المدرب مقداد الخياط.
وضم اليوم الأخير من المعسكر الانطلاق في مسير صباحي وتناول طعام الإفطار في الأجواء الخلابة في ظل أجواء من المتعة والتعاون بين أعضاء المجموعة الواحدة، تلا ذلك العديد من المسابقات والفقرات الغنية والتفاعلية.
وفي نهاية المعسكر التدريبي تم تخريج المتدربين المشاركين من خلال حفل مميز قدم فيه المشاركين جملة من الفقرات الممتعة لكل مجموعة، كما تم توزيع الشهادات عليهم وتكريم المجموعات الفائزة بتقديم الكؤوس والمداليات لهم.
وأشارت مديرة المعسكر لمى عبد الحق إلى أن التجربة كانت غنية جدا، وهو ما ظهر من ردود الأفعال والتفاعل الكبير من المشاركين في الفقرات كافة، إضافة لإجاباتهم على ورقة التقييمات، حيث أكدوا صوابية خطة العمل الموضوعة، ومدى الاستفادة التي تحصلوا عليها طيلة أيام المعسكر.