/* */
الأخــبــــــار
  1. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  2. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  3. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  4. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  5. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  6. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  7. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  8. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  9. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  10. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  11. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  12. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  13. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة
  14. الشرطة تضبط وتتلف 50 مركبة غير قانونية في الخليل
  15. الشرطة تقبض على شخص بحوزته 322 غم مواد يشتبه انها مخدرة في قلقيلية
  16. الخارجية: ماضون باستنفاذ الخط القانوني لوقف التغول الاستيطاني
  17. ادارة معتقلات الاحتلال تماطل في علاج 5 أسرى مرضى
  18. الشرطة تقبض على متسول وبحوزته 10 آلاف شيكل في الخليل
  19. مستوطنون يصيبون مواطنا وطفليه بجروح بعد مهاجمة سيارتهم جنوب نابلس
  20. مستوطنون يجرفون أراض زراعية في رأس كركر غرب رام الله والأهالي يتصدون

"خضوري" تخرّج كوكبة جديدة من طلبتها في العروب

نشر بتاريخ: 31/07/2018 ( آخر تحديث: 31/07/2018 الساعة: 19:52 )
رام الله - معا - احتفلت جامعة فلسطين التقنية - خضوري بفرع العروب، اليوم، وتحت رعاية رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله، وبمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ممثلاً عن رئيس الوزراء، بتخريج الفوج الثامن والخمسين من طلبة كلية فلسطين التقنية التاريخية بالعروب والفوج الحادي عشر من طلبة الجامعة تحت اسم "فوج القدس"، وذلك تكريماً لمكانة المدينة الوطنية والدينية، ودعماً لصمود أهلها في ظل هجمة الاحتلال الشرسة.

وأقيم الحفل بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني، ومدير فرع الجامعة بالعروب د. مهيب أبو لوحة وأسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام العلاقات العامة والدولية بوزارة التربية نديم سامي، وممثلي الأجهزة الأمنية وفصائل العمل الوطني، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والطلبة الخريجين وعائلاتهم.

بدوره، هنأ الوزير صيدم الطلبة الخريجين وذويهم، معرباً عن فخره بالجامعة، وفخره بوزارة التربية التي تظهر بصماتها الواضحة في مسيرة الجامعة وتطورها؛ إذ تجسد ذلك في ضم كليتي العروب التقنية ورام الله للبنات إلى جامعة "خضوري"، مضيفاً أنه "هناك فرق كبير بين من لا يعملون ومن يمتطون جياد العمل"، متطرقاً للإنجاز الذي تحقق بتوحيد أراضي الجامعة، شاكراً وزارة الزراعة والجهات المختصة لدورها في إتمام هذه الخطوة المهمة، مضيفاً: "يشرفني أن نقف هنا في مساحة من التاريخ لنبارك للجيل الأول من الجامعة في العروب".

وأعرب وزير التربية عن استعداد الوزارة الكامل لمواصلة الدعم لـ "خضوري" بما يضمن تحقيق المزيد من التطور والازدهار لهذه الجامعة الحكومية، مؤكداً أيضاً دعم الوزارة لكافة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، مضيفاً "أن التعليم حقٌ للجميع، فنحن نحرص على حقوق أبنائنا، إذ إن الرصاص في أقلامهم أقوى من رصاص الاحتلال وجبروته، شاكراً كل الداعمين والمساندين لعملية التطوير التربوي الشاملة.

من جانبه، استهل المحافظ حميد كلمته؛ معرباً عن سعادته وفخره بمشاركة "خضوري" تخريج فوجها الـ 11، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للطلبة الخريجين وذويهم وأسرة الجامعة على الإنجاز والتميز، متمنياً للطلبة التوفيق في حياتهم العملية.

وشكر حميد الوزير صيدم وأسرة الوزارة لدورهم الكبير في رفعة قطاع التعليم، مضيفاً: "إننا نتحدث اليوم عن جامعة حكومية، فلا دولة دون تعليمٍ حكوميٍ، إذ ننتظر قفزة نوعية بمجال التعليم العالي، كما أن الخليل بفضل الحكومة الفلسطينية حققت قفزة نوعية بافتتاح كلية الطب الحكومية، مهنئين أنفسنا بانضمام جميع الشركاء إلى مشروع هذه الكلية".

وأضاف حميد: "أنه لا بد من دعم التعليم العالي الحكومي بما يعود بفوائدٍ جمةٍ فلسطين عموماً، شاكراً للجنة أصدقاء "خضوري" دعمهم المتواصل لها.

وفي كلمته، هنأ عورتاني الطلبة الخريجين وذويهم في يوم الحصاد، مؤكداً عراقة فرع الجامعة بالعروب، مشيداً بتميز محافظة الخليل بالريادة والإنجاز والإبداع، لافتاً إلى أن دمج الكليات التقنية مع خضوري هو مشروع له استحقاقات كبيرة على الصعيد التطويري، خاصةً بمجال دعم البنية التحتية في فرع الجامعة بالعروب وأيضاً فرعها برام الله.

وقال عورتاني: "إن وزارة التربية قدمت وما تزال؛ الكثير في سبيل رقي الجامعة سواءً بالدعم المادي أو من خلال توفير الكادر الأكاديمي والإداري المميز، واعتماد برامج جديدة، مضيفاً أنه لا بد من الاهتمام بشكل كبير بالتخصصات التي تحتاجها السوق المحلية والدولية، مشيراً إلى الحوكمة الإلكترونية التي تسير على نسقها أقسام الجامعة وفروعها الإدارية والأكاديمية المختلفة؛ بما يحقق تميزاً في كافة المجالات.

من جهته، رحب أبو لوحة بالوزير صيدم والمحافظ حميد والحضور جميعاً، مهنئاً الطلبة الخريجين وذويهم على هذا النجاح، شاكراً الجهات الراعية للحفل خاصاً بالذكر بنك الإسكان وشركة إكسس للحلول الهندسية، وشركة النعمان للصناعات الغذائية، وكل من أسهم في نجاح الحفل.

من جانبها، ألقت الطالبة سجى الجعبري؛ الأولى على تخصص التصنيع الغذائي في فرع الجامعة بالعروب كلمة باسم الخريجين، أشارت فيها للفرحة العظيمة بهذا الإنجاز وبهذه المرحلة "التي تؤسس الانطلاقة الحقيقية نحو سوق العمل والحياة، والتي من شأنها فتح الآفاق أمام الطلبة نحو مستقبل مشرق"، شاكرةً وزارة التربية والجامعة والعاملين فيها على الدعم والخبرات التي قدموها للطلبة خلال فترة الدراسة، داعيةً الحكومة الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى دعم الخريجين وتوفير المزيد من فرص العمل لهم.

وتخلل الحفل فقرتين فنيتين، وفي النهاية تم تكريم الطلبة الأوائل والجهات الراعية للحفل وتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018