الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الامريكية" تنظم لقاء حول ادب المقاومة "غسان كنفاني نموذجا"

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 13:43 )
"الامريكية" تنظم لقاء حول ادب المقاومة "غسان كنفاني نموذجا"
جنين- معا- نظمت كلية الآداب في الجامعة العربية الامريكية، بالتعاون مع ملتقى الشراكة الشبابي في جنين لقاء ادبيا بعنوان، "ادب المقاومة – غسان كنفاني نموذجا".
جاء ذلك بحضور رئيس قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة الدكتور محمد أبو الرب، والمحاضر في كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد دوابشة، والمحاضر في قسم الاعلام الأستاذ سعيد أبو معلا، وممثل ملتقى الشراكة الشبابي مصطفى شتا، وعدد من طلبة الجامعة.
وافتتح اللقاء الدكتور أبو الرب بكلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يتحدث عن اديب واعلامي وثق الدراسات والادبيات في تاريخ القضية، وسجل نقلة في الادب العربي عامة والفلسطيني خاصة، وترجمت اعماله لأكثر من لغة عالمية.
من جهته، شكر ممثل ملتقى الشراكة الشبابي مصطفى شتا الجامعة العربية الامريكية على تعاونها، مشيرا الى ان اللقاء يحمل أهدافا عدة أبرزها التأكيد على ضرورة الاهتمام بأديب فلسطيني، بالإضافة الى الرقي بالوعي الوطني العام للشباب، خاصة في ساحات العمل الجامعي، لما لذلك من أثر في تحفيز ورفعة الدور المناط بهم وطنيا في المستقبل.
وخلال اللقاء، قدم المحاضر في كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد دوابشة ورقة بحثية بعنوان "الابداع في ادب غسان كنفاني"، بينما قدم المحاضر في قسم الاعلام الأستاذ سعيد أبو معلا ورقة بحثية بعنوان "ثلاث علامات في تجربة الشهيد غسان كنفاني: الصحف الثورية، والاسم المستعار، والسخرية / الكوميديا".