الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

لاول مرة- المنتخب العراقي على مشارف القدس

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 23:05 )
لاول مرة- المنتخب العراقي على مشارف القدس
القدس - خاص معا - عشية اللقاء التاريخي الذي سيجمع المنتخب الفلسطيني وشقيقه العراقي في مباراة ودية لكرة القدم، ينظر الفلسطينيون الى وصول المنتخب العراقي الى ارض فلسطين انتصارا بحد ذاته، وليست نتيجة المباراة هي الاهم في هذا المقام، حيث من المتوقع ان يلعب الفريقان على ملعب فيصل الحسيني في الرام مساء السبت.
وفي هذا الاطار، اكد سفير دولة فلسطين في العراق، أحمد عقل ان فلسطين تربطها علاقات رياضية مميزة مع العراق، خاصة على مستوى القيادة الرياضية بين البلدين.
وأضاف السفير في حديث لـ معا ان العراق لا يزال يذكر ان المنتخب الفلسطيني لكرة القدم كان من اوائل الفرق التي حضرت الى اربيل وبغداد والبصرة قبل رفع الحظر عن هذه الملاعب، وكانت فلسطين من الدول التي دعمت رفع هذا الحظر.
وتم الاتفاق بين الاتحادين الفلسطيني والعراقي على إقامة هذه المباراة الودّية على أرض فلسطين في التاسع من شهر أيار/مايو الماضي، خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وبعثة منتخبنا الوطني للعراق .
ومن المتوقع وصول بعثة منتخب العراق الى فلسطين يوم الاربعاء، للقاء منتخب فلسطين يوم السبت المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.
وقال المدير الاداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس في بيان للاتحاد ان المنتخب وصل الى الاردن صباح الاربعاء قبل التوجه برا الى فلسطين من اجل مواجهة منتخب فلسطين في لقاء ودي تاريخي يقام لاول مرة بين المنتخبين داخل الاراضي الفلسطينية.
واضاف كوركيس ان المنتخب وصل بغياب بعض اللاعبين بسبب ارتباط لاعبي فريق القوة الجوية باستعدادته لبطولة الاندية العربية في حين وافق نادي النفط على التحاق لاعبيه.