الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراثون رياضي على حدود مخيم العودة

نشر بتاريخ: 02/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 14:24 )
ماراثون رياضي على حدود مخيم العودة
غزة- معا- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي "اشد" الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماراثوناً رياضياً انطلاقا من دوار أبو الروس بمخيم البريج بغزة وصولا إلى مخيم العودة شرق المخيم.
وشارك العشرات من أعضاء الاتحاد بالسباق الرياضي تحت شعار "العودة إلى فلسطين"، كما حضر الماراثون مسؤول المحافظة الوسطى ناهض القريناوي، وطلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وأعضاء اللجنة المركزية عصام أبو دقه واحمد أبو حليمة وعدد من قيادات العمل الوطني والإسلامي بالمحافظة الوسطى.

من جهته، أكد عبد المحسن بهار في كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي على حق العودة للديار الفلسطينية، مشدداً على انه حق فردي وجامعي لن نتنازل عنه. وفي سياق آخر طالب بهار بتوفير بيئة مناسبة للشباب تشمل التعليم والثقافة الوطني ، وخلق جيل واعي ومؤهل قادر على التصدي لكل المؤامرات التى تحاك ضد الشعب.
بدوره، أكد خالد العويدات مسؤول فرع البريج في كلمة الجبهة على موقف الجبهة الرافض لصفقه القرن التي تنص على تصفية القضية، وحق العودة واللاجئين داعيا لطي صفحة الانقسام التي باتت تخدم الاحتلال وضرورة أن يتفرغ طرفي الانقسام لهموم شعبهم وإلغاء العقوبات المفروضة على غزة التى أسهمت بانتشار الفقر والجوع والبطالة.
وفي ختام الماراثون الرياضي كُرم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولي وهم صالح اللوح ومحمد الزريعى وعاهد أبوعياده ، ووزعت شهادة شكر لكل المشاركين.
وقدم القريناوي الشكر لإدارة جمعية الهلال الأحم لما قدمته من دعم ومتابعة لإنجاح هذا الماراثون الرياضي.