السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال بأريحا تنظم ندوة سياسية بعنوان "سبل إسقاط صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 02/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 14:29 )
النضال بأريحا تنظم ندوة سياسية بعنوان "سبل إسقاط صفقة القرن"
أريحا- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فرع أريحا و الأغوار ندوة سياسية بعنوان "سبل اسقاط صفقة القرن"، بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي، وعيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة، وخليل عبده التوجيه السياسي والوطني وممثلي القوى الوطنية، و الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية في قاعة مكتبة بلدية أريحا.
وتحدث طالب حول انطلاقة الجبهة عام 1967 بعد احتلال باقي فلسطين التاريخية مباشرة من قلب مدينة القدس، وتوسع عمل الجبهة العسكري والسياسي في ومشاركتها في جميع المعارك وحول تواجدها في الساحات الخارجية الأردن ولبنان وسوريا ثم عودة قيادة الجبهة الى ارض الوطن وعلى رأسهم الشهيد الدكتور سمير غوشة.

وأكد أن الجبهة ترى أن الوحدة الوطنية، من أهم الركائز لمواجهة صفقة القرن .
وتحدث حول سبل اسقاط صفقة القرن و من أهمها الوحدة الوطنية وتكثيف المقاومة الشعبية في جميع مناطق الاحتكاك مع الاحتلال كما هو الخان الأحمر والوقوف خلف القيادة السياسية من خلال المقاومة الشعبية.
وتحدث خليل عبده حول دور الجبهة الريادي منذ انطلاقتها في جميع مراحل النضال ومواقفها السياسية الواضحة اتجاه القضايا المصرية للقضية الفلسطينية، ودفاعها عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني.
حول صفقت القرن وخطورتها على القضية الفلسطينية وكيفية اسقاطها، قال إن وضع برنامج وطني والاتفاق عليه من كافة الفصائل و المؤسسات يرتكز على تفعيل المقاومة الشعبية، وتعزيز صمود أبناء شعبنا في المناطق المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.
وتحدث سمير الأحمد رئيس هيئة القانون حول الجهد الشعبي التي تقوم به الجبهة في جميع المجالات الاجتماعي والثقافي.
وألقى الشاعر عمران الياسيني قصيدة شعرية حول القدس وأهميتها على مر العصور، موضحا بها مكانتها الدينية والسياسية للعرب والمسلمين.