/* */
الأخــبــــــار
  1. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  2. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  3. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  4. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  5. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  6. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  7. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  8. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  9. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  10. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  11. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  12. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  13. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة
  14. الشرطة تضبط وتتلف 50 مركبة غير قانونية في الخليل
  15. الشرطة تقبض على شخص بحوزته 322 غم مواد يشتبه انها مخدرة في قلقيلية
  16. الخارجية: ماضون باستنفاذ الخط القانوني لوقف التغول الاستيطاني
  17. ادارة معتقلات الاحتلال تماطل في علاج 5 أسرى مرضى
  18. الشرطة تقبض على متسول وبحوزته 10 آلاف شيكل في الخليل
  19. مستوطنون يصيبون مواطنا وطفليه بجروح بعد مهاجمة سيارتهم جنوب نابلس
  20. مستوطنون يجرفون أراض زراعية في رأس كركر غرب رام الله والأهالي يتصدون

دعيس: الأوقاف تساهم بمؤسساتها التعليمية في تنمية المجتمع وتطوره

نشر بتاريخ: 02/08/2018 ( آخر تحديث: 02/08/2018 الساعة: 20:14 )
نابلس - معا- أكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس رؤية الوزارة المتعلقة بالتعليم بشقيه الأكاديمي والشرعي والتي تهدف إلى إيجاد الأجيال الواعية بواقعها ومجتمعها وبدينها.

وأوضح أن تحقيق هذه الرؤية يأتي من خلال المؤسسات المختلفة التي تتبع للوزارة أو تشرف عليها ككلية الدعوة الإسلامية بفرعيها في قلقيلية والظاهرية، والمدارس الشرعية في محافظات الوطن المختلفة، وأيضاً أكاديمية القرآن الكريم ومدرسة جيل المستقبل التي تشرف عليها لجنة زكاة نابلس، وغيرها من المؤسسات التعليمية التي تنتج الطبيب الملتزم والمهندس الملتزم وغيرهم من التخصصات الشرعية التي تطبق رؤية الوزارة الدينية بنشرها للإسلام الوسطي والمعتدل إضافة لمساهمتها في تنمية المجتمع وتطويره من خلال هذه المؤسسات.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تخريج الفوج السابع لأكاديمية القرآن الكريم فوج التميّز والابداع الذي أقيم في مسرح الأمير تركي في جامعة النجاح الوطنية.

وقال ادعيس، الذي وجه تحيته لشهداء الوطن وأسراه، بأن العمل المشترك بين الأوقاف ولجان الزكاة كان له الأثر الأكبر في دعم مشاريع التعليم وغيرها من المشاريع التنموية التي تقدم الخدمات للمواطن الفلسطيني الصامد والصابر، مهدياً هذا الانجاز للمسجد الأقصى المبارك ولجنة القدس التي تواجه صلف المحتل وسوائب مستوطنيه.

اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، قال خلال كلمته، إن الظروف التي تحيط بوطننا تدفعنا للاهتمام بالتعليم والدراسة لما لأجيالنا من أهمية في رفعة وطننا، خاصة في ظل استهداف هذه الأجيال من قبل القوى المعادية لأبناء شعبنا من خلال مشاريعها التي تحاول تصفية قضيتنا الفلسطينية، إلا أن أجيالنا هذه بتعليمها وقوتها تدافع عن قضيتها الوطنية بكل صلابة كما يحدث في القدس والخان الاحمر. مطالباً بضرورة العمل على دعم مناهج التعليم المؤسسة للاعتدال والرافضة للتطرف.

من جهته شرح رئيس لجنة زكاة نابلس الحاج سامح طبيلة رؤية اللجنة للتعليم من خلال استعراضه للمشاريع التعليمية التي تديرها كأكاديمية القرآن الكريم التي تعنى إضافة للتعليم الأكاديمي بالقرآن الكريم وعلومه فهي تخرج الطالب منها حافظاً لكتاب الله عارفه بأحكام تجويده، هذه الاكاديمية التي تخرج اليوم كوكبة من طلابها في التوجيهي الإنجاز حيث كانت نسبة النجاح بها 100% متمنياً من المجتمع دعم اللجنة ومشاريعها التعليمية وغيرها.

فيما وضع مدير أكاديمية القرآن الكريم ماهر الرطروط، الحضور في صورة الجهد التي قدمته الأكاديمية بطواقمها من مدرسين وإداريين للعمل على تفوق طلابها المميز أكاديمياً ودينياً موضحا دور وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني ولجنة زكاة نابلس في دعم نهضة الاكاديمية على المستويات كافة، هذا الدور الذي كان له الأثر الكبير في النتائج المميزة التي حصدتها الأكاديمية هذا العام والاعوام السابقة، مضيفاً إن الأكاديمية تعمل الآن على التوسع لعدم كفاية البناء الحالي نتيجة الاقبال الكبير من المجتمع المحلي من خلال بناء مدرسة للمرحلة الاساسية تستوعب هذا الإقبال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018