السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: لم يتم الغاء دائرة شؤون الاسرى في (م.ت.ف)

نشر بتاريخ: 03/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 09:20 )
التميمي: لم يتم الغاء دائرة شؤون الاسرى في (م.ت.ف)
رام الله- معا- كشف احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في المنظمة بأن ماتناقلته وسائل الاعلام من تصريحات على لسان بعض الجهات السياسية الفلسطينية بالغاء دائرة شؤون الاسرى والشهداء والجرحى في (م.ت.ف) عار عن الصحة وليس له اي اساس.
واسف التميمي لاستغلال بعض الجهات السياسية موضوع الاسرى والشهداء والجرحى في الهجوم على القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن، والادعاء بان الغاء دائرة شؤون الاسرى والشهداء والجرحى جاءت "رضوخا للاملاءات الامريكية والاسرئيلية " و رسالة إلى واشنطن وتل أبيب بوقف التزامات السلطة نحو الأسرى والشهداء والجرحى.
واوضح التميمي انه جرى التداول في انشاء دائرة للاسرى والشهداء والجرحى في منظمة التحرير الفلسطينية، على ان يتولى هو شخصيا رئاستها، الا ان الراي استقر بعد ذلك على تولي أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية هذه المهمة ما يشكل دليلا اضافيا على الاهمية الاستثنائية التي توليها قيادة منظمة التحرير للاسرى.
وتابع المسؤول الفلسطيني تصريحه يالتاكيد على ان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن كانت ومازالت وستبقي متمسكة ومتابعة لقضية الاسرى ورفضت كل الضغوط الامريكية والاسرائيلية لوقف رواتبهم مما عرضها لعقوبات امريكية قاسية سياسية واقتصادية .
وناشد التميمي جميع الجهات السياسية اخراج قضية الاسرى من دائرة التجاذبات السياسية والتوحد لخدمة قضيتهم ومغادرة مربع المناكفات السياسية التي تضر بهم وبشعبنا عموما والوقوف خلف القيادة الفلسطينية امام الضغوط والتهديدات التي تتعرض لها في مسالة الاسرى.
وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اصدرت بيانا ادعت فيه ان الغاء دائرة شؤون الاسرى والشهداء والجرحى في منظمة التحرير الفلسطينية جاءت استجابة لشروط واشنطن وتل ابيب بقضية الاسرى ورضوخا لهذه الشروط.