الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة تستعد لاطلاق سفينة الحرية "3" من ميناء غزة

نشر بتاريخ: 04/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 09:11 )
غزة تستعد لاطلاق سفينة الحرية "3" من ميناء غزة
غزة- معا - أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار اطلاق "سفينة الحرية "3" لكسر الحصار عن قطاع غزة، يوم غد الأحد من ميناء غزة.
وقال المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية في مؤتمر عقده في ميناء الصيادين بغزة، إن الحراك البحري سيتواصل، وان غزة على موعدٍ مع حراك بحري جديد انطلاقًا من غزة؛ داعيا الجماهير للاحتشاد غدًا في ميناء غزة لوداع الرحلة البحرية.
وأضاف "الرحلة ستنطلق من غزة نحو العالم لتقول نحن لا نملك إلّا هذا الجهد، ولا نملك إلّا أن نواصل نضالنا الشعبي السلمي؛ حتى كسر الحصار وإنهاء المعاناة ورفع هذا الظلم، لأن غزة تستحق الحياة".
ودعا أبو سلمية لإطلاق سراح قبطان سفينة الحرية الأولى والثانية القبطان سهيل العامودي، والأخوين محمد وخالد الهسي الذين جرى اعتقالهم بالرحلتين الأولى والثانية، مشيرًا إلى أن هذه الاعتقالات والإرهاب الإسرائيلي لن يوقف عزيمتنا وجهدنا في كسر الحصار.
كما دان أبو سلمية اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة الحرية التي حملت على متنها متضامنين أجانب، مؤكدا أن "إسرائيل تعتقد أنه بجرائمها المتواصلة بحق أحرار العالم والنشطاء ستثنينا عن مواصلة الحراك بحرًا وبرًا حتى إنهاء معاناة القطاع، ونقول إن حراكنا وتحرّكنا هو إيمان منّا بحقنا الكامل بالحياة وغزة تستحق الحياة الكريمة".
وأكد أبو سلمية أن رسالة اسطول الحرية "5" وإن لم يصلوا إلى غزة فإنها وصلت لكل العالم؛ "إذ كشفت الوجه الحقيقي للاحتلال الذي لا يراعي لا قيم أو مواثيق أو أعراف دولية، ويعتقد أنه فوق القانون والقيم".