الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تحتضن مجموعة من الدورات الفنية لتأهيل عدد من فنييها

نشر بتاريخ: 05/08/2018 ( آخر تحديث: 05/08/2018 الساعة: 15:24 )
كهرباء القدس تحتضن مجموعة من الدورات الفنية لتأهيل عدد من فنييها
أريحا- معا- افتتحت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم في مركز التدريب التابع للشركة بمدينة أريحا، مجموعة من الدورات الجديدة لتأهيل كوكبة من فنييها الجدد في عدد من المواضيع كالسلامة العامة، والطاقة الشمسية وأنظمتها، والضغط العالي، والمنخفض وغيرها من المواضيع المتعلقة بالقطاع الكهربائي.
وهدفت الدورة التدريبية التي يشارك فيها 23 متدرباً من مدينتي القدس وبيت لحم، إلى دمجهم في الحياة العملية، وصقل مهارتهم وخبراتهم في مختلف الموضيع من خلال التدريب النظري والعملي، بما يسهم في رفع كفاءتهم المهنية خلال عملهم بالميدان.
ويشارك في تدريب وتأهيل الفنيين مجموعة من المهندسيين المؤهلين ومن ذوي الخبرات العالية في مختلف المجالات التي تتعلق بقطاع الكهرباء.
وفي بداية اللقاء قدم م. هاني غوشة مدير مركز التدريب والمدير الإداري في شركة كهرباء محافظة القدس بالمتدربين نبذة عن برنامج التدريب قائلاً إن عقد هذه الدورات يأتي في سياق حرص الشركة على تطوير أداء موظفيها ورفع كفاءة العاملين فيها من فنيين ومهندسين لتطوير وصقل مهاراتهم العملية في ميادين العمل.
وجدد غوشة تأكيده على أن المركز يسعى إلى تدريب المهندسين الكهربائيين والفنيين وتمكينهم بالأدوات والوسائل اللازمة لأداء المهمات بشكل مهني متطور لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة من برمجيات وأجهزة ذات جودة وكفاءة عالية، وذلك من خلال تكثيف الدورات التي تسهم في تطوير الأداء.
يُذكر أنّ المركز يخرّج سنوياً حوالي 450 متدرب في تخصّصات مختلفة؛ ويُقدِّم ورش متخصصة في مواضيع عديدة تندرج تحت إطار التدريب الفني والإداري والمالي للكهربائيين العاملين داخل الشركة وخارجها، وتشمل هذه الدورات مواضيع الكوابل وشبكات النقل والتوزيع، وأنظمة الطاقة الشمسية من حيث تصميمها وتركيبها وفحصها، وأنظمة الحماية والتحكّم، والرسم الهندسي، والمحطات الكهربائية والمحوّلات، والعدادات الكهربائية، والتحكم المبرمج، واستخدام أجهزة الفحص والقياس، وتزويد خدمات إنارة الشوارع بالتيار الكهربائي.